رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عمال مصنع بورسعيد للكيماويات"هنكل"يحتجون للمطالبة بزيادة الأرباح


أقام مساء اليوم عمال شركة بورسعيد للمنظفات والكيماويات " هنكل " وقفة احتجاجية؛ للمطالبة بزيادة الأرباح السنوية ومجموعة البدلات ، وأكدوا أن الإدارة على حد وصفهم – لم تستجب لمطالبهم – التي وصفوها بالمشروعة.

وطالب العاملون بالشركة عمل وردية رابعة بالشركة ؛ لأنهم يعملون  بشكل متواصل طوال أيام السنة بدون راحة، كما طالبوا بزيادة الأرباح السنوية، والاطلاع على ميزانية الشركة، وتفعيل العمل النقابي( بالانتخاب)، وليس شكلا أو اسما، وممارسة كل الحقوق التي كفلها القانون.

وأشار العمال إلى ضرورة زيادة البدلات وهي بدل المخاطر بحد أدنى 40% من اجمالى الراتب الأساسي – بدل طبيعة عمل 20%- بدل ورادي لا يقل عن 450 جنيها  – بدل وجبات 450 جنيها - بدل انتقال 180 جنيها –وأخيرا حافز الإنتاج الشهري 25% بحد أدنى ويزيد بزيادة الإنتاج.

وطالب العمال بتحديد نسبة عادلة للعمال من إجمالى بيع مخلفات الشركة، وعرض رقم حساب صندوق التكافل الاجتماعي، وكشف بأسماء كل المشتركين وأرقامهم الكودية؛  ليتثنى لكل فرد معرفة حقوقه بالكامل في هذا الشأن وفي حالة إنهاء خدمة أي فرد بالشركة، يتم صرف عشرة أشهر عن كل عام قضاه العامل في خدمة الشركة .

بالإضافة إلى التكريم الذي تقدمه الشركة الأم بألمانيا، وبقية مستحقاته المعلومة، بالإضافة إلى تثبيت  كل العقود المؤقتة، والتي مرعليها ثلاث سنوات عمل بالشركة ورفع التعويض المادى في حالة الوفاة إلى حد يوفر الكفاف لأسرة  المتوفى ، كما طالبوا بضرورة سفر عاملين للعلاج بالخارج كان قد  أصيبا بالشركة.

ومن جانبها أكدت إدارة الشركة ببورسعيد أن الحد الأدنى لأجر العامل في الشركة من أول يوم للتعيين هو 1200 جنيه، بالإضافة إلى 300 جنيه حوافز ليصبح 1500 جنيه لأي عامل في أي مكان بالشركة، بالإضافة إلى البدلات وصرف الارباح بشكل منتظم، وطالبت الإدارة العمال بأن تكون المطالب موضوعية وعادلة وقياسا بالشركات والمصانع الأخرى، فالعامل لدى الشركة يحصل على كامل حقوقه.