رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

السلطة الفلسطينية تحبط سلسلة تفجيرات للجهاد الإسلامى فى جنين.. ما الأهداف؟

جنين
جنين

أفادت قناة كان العبرية، مساء أمس الأحد، بأن الأجهزة الأمنية الفلسطينية أحبطت عملية كبيرة لخلية من الجهاد الإسلامي في جنين، كانت تستعد لتنفيذ عمليات ضد إسرائيل، فيما لم تؤكد أو تنفي مصادر فلسطينية تلك الأنباء.

وبحسب القناة، فإن الأجهزة الأمنية الفلسطينية ضبطت عبوات ناسفة بحوزة الخلية في منطقة جنين وطوباس شمال الضفة الغربية، كان يتم تحضيرها لتنفيذ سلسلة من الهجمات ضد إسرائيل. 

وأضافت القناة أنه اعتقل في العملية ناشطان من الجهاد الإسلامي خططا لتنفيذ هذه السلسلة من التفجيرات، وتم ضبط خمس عبوات ناسفة كبيرة، ست أنابيب متفجرة وكمية كبيرة من المتفجرات، وهي المعدات التي تم ضبطها في معامل متفجرات تابعة للجهاد في منطقة جنين وطوباس شمالي الضفة الغربية. 

محاولة للسيطرة

تأتي هذه العملية في منطقة جنين بعد فترة توتر كبيرة بسبب العمليات التي نفذها "مُنفذون منفردون" داخل إسرائيل، وكان آخرها تفجيرات القدس الأسبوع الماضي، والتي أسفرت عن مقتل اثنين وراح 18 آخرون.

فيما واجهت السلطة الفلسطينية صعوبات خلال الفترة الأخيرة لفرض سيطرتها على الضفة الغربية، خاصة بعد التوغل الإسرائيلي في الضفة من خلال عملية "كاسر الأمواج"، ومع زيادة الاحتمالات والتقديرات بانهيار السلطة الفلسطينية في ظل عدم سيطرتها على الضفة بالإضافة على الأزمة الاقتصادية.