رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الزراعة يستعرض مع وفد من قبائل سيناء زيادة معدلات التنمية الزراعية بسيناء


استعرض الدكتور صلاح عبد المؤمن وزير الزراعة واستصلاح الأراضى خلال لقائه اليوم بوفد من قبائل سيناء برفح والشيخ زويد والعريش، زيادة معدلات التنمية الزراعية على أراضى سيناء وتقنين وضع اليد على الأراضى الصحراوية، بالإضافة إلى بحث ضوابط وقواعد التوزيع لأبناء سيناء وتوصيل المياه إلى الأراضى الصالحة للزراعة.

صرح بذلك الشيخ إبراهيم أبو عليان من قبيلة السوراكة برفح والمتحدث عن الوفد عقب لقاء الوزير اليوم الخميس بالوفد السيناوى .

وأوضح الشيخ إبراهيم أبو عليان أن الوزير ناقش معهم الخطة المعدة لتوزيع أراضى سيناء بعد حصر جميع المساحات القابلة للزراعة لتوزيعها على المستثمرين الجادين فى الاستثمار الزراعى والأفراد وشباب الخريجين من أبناء سيناء وتوطين أهلها فى المساحات المحددة المكتملة البنية الأساسية فى إطار الحفاظ على الأمن القومى المصرى .

وأشار الى أن الوزير أكد على ضرورة التحرك السريع لتنمية سيناء والتوسع فى الاستثمار الزراعى والإنتاجى بهدف زيادة الإنتاج لتحقيق الاكتفاء الذاتى من المحاصيل الاستراتيجية لافتًا إلى أن تنمية سيناء تقوم على 3 محاور وهى الزراعة ثم السياحة ثم التعدين.

وأضاف أن الوفد طالب وزير الزراعة بحل جميع العوائق التى تواجه الزراعة فى سيناء وتقنين وضع اليد والملكية للأراضى لاستغلالها وتوزيعها على أن تكون الأولوية لأبناء سيناء.