رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاتحاد الأوروبي يدعو لاستئناف محادثات السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي يدعو لاستئناف محادثات السلام بين الإسرائيل

دعا الاتحاد الأوروبي اليوم إلى استئناف محادثات السلام بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية لتحقيق حل الدولتين عبر المفاوضات.

وذكر قناة "سكاي نيوز" الإخبارية أن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي أعربوا في بيان عقب بحثهم مستجدات عملية السلام في الشرق الأوسط خلال اجتماعهم اليوم عن قلقهم العميق إزاء تعليق إسرائيل محادثاتها مع السلطة الفلسطينية بعد اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس.

وأشار البيان إلى أن الاتحاد الأوروبي أيد بشكل جهود الولايات المتحدة للسلام في الشرق الأوسط والتي قام بها وزير الخارجية الامريكي جون كيري وفريقه.

وشدد على ضرورة عدم اضاعة الجهود المكثفة التي تم بذلها على مدى الاشهر الماضية .. مشيرا إلى أن حل الدولتين التفاوضي يظل أفضل السبل لحل الصراع بشكل نهائي.

ودعا الاطراف المعنية إلى استغلال الاسابيع المقبلة في محاولة العثور على الأرضية المشتركة والقوة السياسية المطلوبتين لاستئناف عملية السلام في الشرق الاوسط.

وقال ان الاتحاد الاوروبي يظل عاقد العزم على بذل قصارى جهده لدعم هذا الهدف بما يتضمن عرض اقامة شراكة متميزة خاصة تضمن دعما اقتصاديا وسياسيا وامنيا غير مسبوق لكلا الطرفين في حال ابرامهما اتفاقية للحل النهائي.

وذكر البيان ان الاتحاد الاوروبي أيد باستمرار المصالحة الفلسطينية - الفلسطينية بناء على بنود واضحة ومحددة ويتطلع الى الاستمرار في دعمه بما يتضمن المساعدة المالية المباشرة من أجل حكومة فلسطينية جديدة محتملة.

كما رحب الاتحاد الاوروبي بامكانية اجراء انتخابات ديمقراطية حقيقية لجميع الفلسطينيين .. مؤكدا أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يظل مسئولا بالكامل عن عملية التفاوض مع اسرائيل ومخولا بالتفاوض باسم جميع الفلسطينيين وان مفاوضات السلام يجب أن تستأنف بين الجانبين.