رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أسرار نتنياهو فى كتاب جديد عن قصة حياته: خيبات أمل وفرح ودروس تعلمها

غلاف كتاب نتنياهو
غلاف كتاب نتنياهو عن حياته

أصدر بنيامين نتنياهو زعيم المعارضة الإسرائيلية ورئيس حزب "الليكود"، كتابًا جديدًا بعنوان "بيبي.. قصة حياتي"، ويحكي فيه عن سيرته الذاتية.

وسيكون كتاب نتنياهو متوفرا بلغتين، الإنجليزية، وتصدر عن دار نشر "سايمون أند شوستر" الأمريكية، والعبرية عن دار نشر "شيبولت" الإسرائيلية، حسبما نشر موقع "واللا" الإسرائيلي.

ومن المقرر أن يخرج كتاب نتنياهو من المطبعة بعد أكثر من شهرين. 

كتاب نتنياهو عن قصة حياته 

وتم طرح كتاب نتنياهو عبر إحدى المواقع الإلكترونية العالمية، بينما سيكون كتاب "بيبي.. قصة حياتي" متوافر في المكتبات بدءًا من 22 نوفمبر المقبل.

ويعد توقيت نشر كتاب نتنياهو في المكتبات بعد إجراء انتخابات الكنيست المقبلة، والتي سينافس فيها بنيامين للعودة إلى رئاسة الحكومة.

وعبر الكتاب، يتحدث نتنياهو حول فترات توليه مناصب مختلفة في إسرائيل، خاصة عندما كان رئيسًا للوزراء، كما يسرد ذكريات وتجارب مر بها خلال فترة ولايته.

غلاف كتاب نتنياهو عن قصة حياته

نتنياهو يسرد كواليس انتخابات الكنيست

وتحدث نتنياهو في كتابه عن الخسائر التي تعرض لها حزب الليكود في بعض الانتخابات، قائلا :"الخسارة التي عانينا منها في انتخابات عام 2006 كانت ساحقة، وهي الأسوأ في مسيرتي المهنية، انخفض عدد مقاعد الليكود إلى 12 فقط، حتى في تلك المرات التي فزنا فيها كان بفارق ضئيل للغاية".

وتابع نتنياهو :"خلال عملية الفرز، تأرجح التفويض الـ12 بين الليكود، وأفيجدور ليبرمان، وحزب إسرائيل بيتنا، وإذا ذهب إلى ليبرمان فسيتم تتويجه كزعيم للمعارضة، وسأصبح أنا على الهامش، وفي النهاية منحتني أصوات الجنود جائزة لنجاحي، والتي كانت هزيلة لكنها حاسمة".

وأضاف: "ذهبت إلى مقر انتخابات الليكود، كان فارغًا تقريبًا، وتحدثت ورأسي مرفوعًا أمام الجميع، المواطنين، النظام السياسي، خاصة وسائل الإعلام، لكن شعرت أن قصتي قد انتهت".

وأكد أنه عندما عاد لمنزله قال لزوجته سارة :"هذه المرة تبدو وكأنها النهاية حقًا، ربما سأستقيل للتو، ويمكننا أخيرًا أن نعيش حياتنا"، لتجيبني: "بيبي.. هذه هي حياتنا".

كتاب نتنياهو يكشف علاقاته مع رؤساء أمريكا

ويكشف نتنياهو - عبر الكتاب- علاقاته ومفاوضاته المتكررة مع الرؤساء الأمريكيين السابقين مثل بيل كلينتون، وباراك أوباما، ودونالد ترامب.

ويروي نتنياهو قصته منذ أن كان جنديًا في الجيش الإسرائيلي وحتى أصبح رجل دولة، وتولى منصب رئيس الوزراء.

ويتحدث أيضًا، في الكتاب، حول الجغرافيا السياسية المشحونة في منطقة الشرق الأوسط، وجهوده لتحرير الاقتصاد الإسرائيلي، وتحويله إلى قوة عالمية للابتكار التكنولوجي.

 وروج نتنياهو إلى كتابه الجديد، عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، حيث نشر تغريدة، أمس الثلاثاء، بغلاف الكتاب قال فيها: "متحمس للغاية.. قريبًا".

4 كتب لبنيامين نتنياهو

وأصدر نتنياهو بيانًا حول صدور كتابه، قال فيه: "قصة حياتي متشابكة مع خيبات الأمل، والحزن والفرح، والنجاحات، والدروس التي تعلمتها، والأشخاص الذين شعرت تجاههم بالحب".

ويعد كتاب "بيبي.. قصة حياتي" هو الأول الذي يؤلفه نتنياهو منذ أكثر من 25 عامًا، وخلالهم شغل منصب رئيس الحكومة لمدة 15 عامًا، بينما هو الكتاب الرابع له منذ بداية حياته السياسية.

وألف نتنياهو ثلاثة كتب في الثمانينات والتسعينات جعلت منه اسمًا مألوفًا، ووصفته بأنه خبير دولي في مكافحة الإرهاب.