رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

استشهاد وإصابة 6 عسكريين في ضربات إسرائيلية على ريف دمشق وطرطوس

قصف
قصف

أفادت وكالة الأنباء السورية (سانا)، مساء الأحد، باستشهاد ثلاثة عسكريين وإصابة ثلاثة آخرون بجروح جراء عدوان إسرائيلي بالصواريخ من الأجواء اللبنانية استهدف بعض النقاط في محافظتي ريف دمشق وطرطوس.

وقال مصدر عسكري: "في نحو الساعة 20.50 من مساء اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه جنوب شرق بيروت مستهدفاً بعض النقاط في ريف دمشق وتزامن هذا العدوان مع عدوان آخر من اتجاه البحر مستهدفاً بعض النقاط جنوب محافظة طرطوس".

أضاف المصدر: "أن وسائط دفاعنا الجوي تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها وقد أدى العدوان إلى استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح ثلاثة آخرين ووقوع بعض الخسائر المادية".

من جهتها، ذكرت وسائل إعلام لبنانية أن طائرات إسرائيلية قصفت سوريا من فوق الأراضي اللبنانية وتحديدا من قبالة سواحل الجية.

كما قال "المرصد السوري" إن ضربات إسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية للقوات السورية في ريف طرطوس الجنوبي، حيث سقطت عدة صواريخ في محيط قرية أبوعفصة، وفي قاعدة دفاع جوي ورادار في المنطقة.

وأشار المرصد إلى أن سيارات الإسعاف هرعت إلى المنطقة، دون معرفة حصيلة الخسائر حتى الآن.

وأوضح “المرصد السوري”، أن هذا الاستهداف الإسرائيلي هو الـ19 منذ مطلع العام 2022.

وذكر أنه وثق في 21 يوليو مقتل 8 أشخاص نتيجة ضربات إسرائيلية على مواقع عسكرية في محيط العاصمة دمشق.

وفي الثالث من يوليو استهدف الطيران الإسرائيلي بعدة صواريخ من فوق البحر المتوسط غرب طرابلس “عدة مداجن في محيط بلدة الحميدية جنوب طرطوس”.

وفي 10 من يونيو الماضي، أخرجت إسرائيل مطار “دمشق الدولي”، عن الخدمة لمدة 12 يومًا، ياستهداف مدارجه بعدة صواريخ، حيث تضررت في أكثر من موقع وبشكل كبير ما تسبب بتوقفه عن العمل.

وتقع مدينة طرطوس في غرب سوريا، على الساحل الشرقي للمتوسط جنوب اللاذقية، وتبعد 250 كيلومترا شمالا عن العاصمة دمشق، و30 كيلومترا عن الحدود اللبنانية.