رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الإيكواس تدين مذبحة الطلبة الأخيرة بشمال شرق نيجيريا

الإيكواس تدين مذبحة
الإيكواس تدين مذبحة الطلبة الأخيرة بشمال شرق نيجيريا

أدانت المجوعة الاقتصادية لغرب أفريقيا (إيكواس) الهجمات التي شنها مسلحون يعتقد أنهم أعضاء في جماعة بوكو حرام المتشددة منذ أيام علي مبني سكني للطلاب بولاية "يوبي" شمال شرق نيجيريا والتي أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات.

وذكر بيان للمجموعة التي تتخذ من العاصمة النيجيرية أبوجا مقرًا لها الليلة الماضية، أن رئيس مفوضية الإيكواس السفير كادري اوادراجو أعرب في برقية تعزية إلى الرئيس النيجيري جودلاك جوناثان عن خالص تعازي المجموعة إلى الشعب النبجيري وإلى أسر الضحايا.

يشار، إلى أن بوكو حرام استهدفت العديد من المنشآت التعليمية بمناطق شمال شرق البلاد، مما أدى إلى مقتل وإصابة المئات خلال الأعوام الماضية، وذلك في هجمات على مدارس وجامعات ومباني يسكنها الطلاب.

وبوكو حرام، معناها بلغة الهوسا المنتشرة بشمال نيجيريا المسلم "التعليم الغربي حرام"،وهي جماعة إسلامية نيجيرية مسلحة تدعي العمل على تطبيق الشريعة الإسلامية في ولايات نيجيريا المسلمة، وسميت هذه الجماعة بطالبان نيجيريا وأيضا أهل السنة والجماعة، وهي مجموعة مؤلفة خصوصًا من طلبة تخلوا عن الدراسة وأقاموا قاعدة لهم في قرية "كاناما" بولاية "يوبي" شمال شرقي البلاد على الحدود مع النيجر.