رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحرونوت: مصر تكافح الإرهاب وإيلات تدفع الثمن !

أحرونوت: مصر تكافح
أحرونوت: مصر تكافح الإرهاب وإيلات تدفع الثمن !

رأت صحيفة YNEWS الإسرائيلية المعروفة بيديعوت أحرونوت، في تقرير بعنوان "المصريون يكافحون الإرهاب، وإيلات تدفع الثمن" أن إطلاق الصواريخ نحو إيلات  تعد "آثار جانبية" للصراع الذي يُجرى في سيناء.

وقالت الصحيفة، إن الصواريخ التي أطلقت باتجاه إيلات في الأيام العشرة الماضية تعتبر ذو تأثير طائش لتبادلات إطلاق النار في شبه جزيرة سيناء بين الجيش والمنظمات الجهادية.

وفي هذا الصدد، أعلنت الصحيفة أن الجيش المصري يضع المجموعة التي تتبنى فكر تنظيم القاعدة والتي أعلنت مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ على إيلات في موضع اهتمامها، ويُزيد الجيش من جهوده للحد من نشاط المجموعة.

ولفتت الصحيفة إلى وقوع اشتباكات في مدينة الشيخ زويد في شمال سيناء، أسفرت عن مقتل اثنين من أعضاء الجهاد واعتقال 11 منهم، وتم تدمير 16 منزل أيضًا يخص الإرهابيين و 10 أكواخ يستخدمها النشطاء كقاعدة لانطلاق الهجمات ضد قوات الجيش والشرطة، بالإضافة إلى ذلك، تم هدم اثنين من الأنفاق.

وفي رسالة نشرتها جماعة "أنصار بيت المقدس"، معلنة فيها أن إطلاق النار باتجاه إيلات كان بالتنسيق مع إسرائيل، ويُذكر أن الجماعة أعلنت مسئوليتها عن الهجمات في الآونة الأخيرة، وتُتهم المنظمة من قبل المصريين بالتعاون مع جماعة الإخوان المسلمين وحماس، وزادت في الآونة الأخيرة أنشطتها خارج شبه جزيرة سيناء.

المصدر:

http://www.ynetnews.com/articles/ 0,7340 ,L- 4483572,00 .html