الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محافظ سوهاج يتفقد أعمال الإنترلوك بشوارع حي شرق

محافظ سوهاج
محافظ سوهاج

قام اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، بجولة ميدانية تفقد خلالها عددًا من شوارع حي شرق سوهاج بعد انتهاء أعمال تركيب بلاط الإنترلوك بها ضمن مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، بحضور عامر عوض رئيس حي شرق سوهاج، ومؤمن محمد مدير مديرية الطرق بسوهاج.

تفقد المحافظ، خلال جولته، عددًا من الشوارع المتفرعة من شارع التحرير، واستمع إلى شرح مفصل عن أعمال تركيب بلاط الإنترلوك، حيث تم الانتهاء من رصف عدد 12 شارعًا فرعيًا بمساحة 18 ألف متر مسطح، بتكلفة 2.5 مليون جنيه، عقب الانتهاء من أعمال تجديد المرافق بتلك الشوارع، وذلك في إطار خطة المحافظة لتطوير ورفع كفاءة الشوارع الفرعية.

ووجه الفقي، خلال جولته، بالتوسع في زراعة الأشجار بشارع التحرير، والاهتمام بأعمال النظافة والتجميل، وتغيير بعض كابلات الكهرباء من هوائي إلى أرضي.

وقال محافظ سوهاج إنه جارٍ العمل في تطوير ورفع كفاءة عدد 9 وحدات صحية بمركز دار السلام، ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة"، وذلك في إطار خطة المحافظة للارتقاء بالمنظومة الصحية، وتوفير خدمة طبية متميزة للمواطنين.

أوضح المحافظ أن الوحدات الخاضعة للتطوير هى: "الوحدة الصحية بعرب القوصة بقرية البلابيش قبلي، والوحدة الصحية بقرية أولاد خلف، بنسبة تنفيذ 95% للوحدتين، وكذلك الوحدات الصحية بنجع أحمد علي، ونجع العرب والبنداري، ونُجوع مازن، والمشايخ، وعزبة رضوان، وصديق المنشاوي، وهاشم عسيري" بنسبة تنفيذ تصل إلى 55%. 

وكشف الفقي عن بدء أعمال إنشاء عدد 4 وحدات صحية جديدة بمركز دار السلام بنظام التأمين الصحي الشامل في قرى "البلابيش بحري، وأولاد الشيخ، ونجوع مازن، والعقارية"، لافتًا إلى أنه تم البدء في إنشاء 4 وحدات إسعاف جديدة بقرى "البلابيش قبلي ـ والسلام، وأولاد سالم، وأولاد يحيي بحري بالعزبة".