رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رابط الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي لإثبات الإعاقة للمرحلة الثانية

بطاقة الخدمات المتكاملة
بطاقة الخدمات المتكاملة

أتاحت وزارة التضامن الاجتماعي، بطاقة الخدمات المتكاملة لمن يثبت لديهم الإعاقة عبر رابط استعلام صدور بطاقة الخدمات المتكاملة، وتصدر هذه البطاقة وفق عددا من الشروط والتي حدد القانون رقم 10 لسنة 2018 الخاص بالأشخاص ذوي الإعاقة.

الاستعلام عن صدور بطاقة الخدمات المتكاملة 

 في هذا التقرير  يطرح “الدستور” كيفية الاستعلام عن خطوات صدور بطاقة الخدمات المتكاملة لإثبات الإعاقة بالرقم القومي وهي خطوة من الدولة لمساندة لذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع  ضمن برامج الحماية الاجتماعية هي "مجموعة متكاملة من التدابير التي تتخذها الدول من أجل توفير حد أدنى من سبل الحماية للمخاطر الاقتصادية والاجتماعية والبيئية التي يواجهها الأسر أو الأفراد ولا سيما الفئات المُستضعفة، وإتاحة الخدمات الاجتماعية الأساسية للجميع إيماناً بمبادىء تكافؤ الفرص والعدالة الاجتماعية.

الوزارة حدد  عدد من 15 إعاقة من الإعاقات التي تصدر لهم هذه البطاقة إذا يجب أن يكون المواطن مصاب بإحدى الإعاقات التالية، وهي الشلل الدماغي، والجذام، وطيف التوحد، وذوي القادمة، وصغر وكبر حجم الرأس، ومتلازمة الداون، فقد السمع التام، وفقد البصر التام، والإعاقات المتعددة، وضمور العضلات، وتيبس المفاصل في أطراف متعددة، والشلل الرباعي النصفي الطولي والسفلي.

خطوات التقديم على بطاقة الخدمات المتكاملة

1. سجل طلبك من خلال البوابة وتأكد من تسجيل البيانات بدقة لأنها مسئولية قانونية وسيتوقف عليها قبول طلبك أو رفضه تأكد من أن الملفات المرفقة واضحة ومرفقة بشكل سليم من هنا.

2.بعد ملئ بياناتك الشخصية يجب ملء استمارة البيانات الأساسية (مجموعة أسئلة) وتأكد من الإجابة بمنتهى الدقة.


3.بعد التسجيل هيظهرلك رقم الطلب الخاص بك - رجاءا إحتفظ به، ملحوظة هامة: ليس معنى أنك قمت بالتسجيل أنه تم قبول طلبك ده أول خطوة لدراسة حالتك ولازم تكمل باقي الخطوات.

4. قم بالاستعلام عن الطلب من خلال أيقونة الإستعلام عن الطلبات بالبوابة الإلكترونية.

5. في حالة قبول الطلب قم بحجز موعد من خلال ايقونة الحجز بالبوابة وبعدها توجه لمكتب التأهيل الذي قمت بإختياره في الموعد المحدد ومعك كل الأوراق والمرفقات ليتم تسجيل بيانات التقييم الوظائفي الخاص بك.

6.بناءا على الخطوات والبيانات التي تم استيفاؤها سيتم تحديد درجة ونوع الإعاقة وإن كنت تستحق الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة


خطوات كيفية الاستعلام عن صدور بطاقة الخدمات المتكاملة  

الدخول علي رابط خدمات ذوي الإعاقة والقدرات الخاصة.
يقوم المواطن طالب الخدمة من ذوي الإعاقة بالدخول على الموقع الإلكترونى التابع لوزارة التضامن الإجتماعى من هنا.
يبدأ باختيار الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة  
اختيار الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة للمعاق 
تسجيل بيانات الرقم القومي بإدخال 14 رقمًا الموجودين على البطاقة  
ادخال عدد من البيانات الأخرى 
يظهر رقم الطلب للاستعلام  يرجي الاحتفاظ به.