رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

محافظ بورسعيد يترأس اجتماع مجلس إدارة المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد .

محافظ بورسعيد يترأس اجتماع مجلس إدارة المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد

اللواء عادل الغضبان
اللواء عادل الغضبان

ترأس اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الثلاثاء، اجتماع مجلس إدارة المنطقة الصناعية، وذلك بحضور المستشار ابراهيم عبد الغفار مستشار المحافظة للاستثمار، واللواء علاء المالكى مدير المنطقة الصناعية، جنوب محافظة بورسعيد.

وناقش المحافظ خلال الاجتماع العديد من الموضوعات الخاصة بالمستثمرين وسبل جذب الاستثمار إلى المنطقة الصناعية، وأكد محافظ بورسعيد بأن المحافظة تولي اهتماماً كبيراً بدعم الاستثمار وتشجيع المستثمر الجاد وتوفير كافة الدعم لتذليل أي عقبات أمام المستثمرين لإقامة مزيد من المشروعات الصناعية، بما يساهم في توفير فرص عمل للشباب ودفع عجلة العمل لإحداث التنمية المنشودة في كافة قطاعات العمل.

وشدد محافظ بورسعيد على ضرورة توفير كافة سبل الراحة للعاملين فى الشركات الاستثمارية واستمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية بحزم، موضحا أن المحافظة شهدت في الفترة الاخيرة نقلة نوعية كبيرة في مجال التنمية الصناعية بعد دخول كيانات صناعية تظهر للمرة الأولى ساهمت فى دعم الاقتصاد المحلى وتوفير العملة الصعبة وتوفير مزيد من فرص العمل لأبناء المحافظة.

وكان قد عقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الثلاثاء، اجتماعا، لمناقشة آليات البدء فى تطوير ورفع كفاءة سوق على بحى الزهور، ليصبح سوقآ حضاريآ على أعلى مستوى ، يتماشى مع الطفرة الخدمية والتنموية على أرض بورسعيد وخطة القضاء على الأسواق العشوائية وتحويلها لأسواق حضارية من الطراز الأول.

جاء ذلك بحضور الاستاذ فوزى الوالى رئيس حى الزهور، والمهندسة أمل الألفى مدير وحدة تطوير العشوائيات بالمحافظة ، ومدير إدارة التعاون الإنتاجى ومستشار المحافظة للمساحة.

ووجه "محافظ بورسعيد" بعمل دراسة ميدانية لسوق على، ووضع تصميم مبدئى لعملية تطوير السوق بما يتناسب مع طبيعة سوق على والمنطقة المحيطة، مشددا على ضرورة مراعاة وضع تصميم على أعلى مستوى ويحقق أهداف التطوير، ويأتى على نفس مستوى الأسواق المطورة فى حى العرب ، مشيرا أن سوق على الجديد سينقسم إلى مكانيين إحداهما خاص بالأسماك واللحوم ، والآخر خاص بالخضروات والبقوليات ، موجها رئيس حى الزهور  بالبدء فى أعمال حصر السوق والبائعين، وسرعة البدء فى الأعمال ليتم التطوير فى أقرب وقت.

وأكد "محافظ بورسعيد " أن بورسعيد شهدت طفرة كبرى فى مجال الأسواق الخدمية وتم القضاء على أهم البؤر العشوائية فى حى العرب ، وذلك من منطلق خطوات المحافظة نحو التنمية والتطوير الشامل للارتقاء بخدمات المواطنين، لافتا أن حى الزهور والضواحى يشهد الفترة المقبلة تطوير فى أكثر  الأسواق عشوائية بما يحقق مظهر حضارى وخدمى لائق لأبناء المحافظة.