رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير التعليم يعلق على أزمة مدة الامتحان التجريبي للثانوية العامة

طارق شوقي
طارق شوقي

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن هناك ملاحظة عن مدة الامتحان التجريبي الثاني وعدد الأسئلة.

أضاف الوزير، في منشور عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي" فيسبوك": كما أعلنا سابقًا، فإن هذا الامتحان يهدف فقط إلى تعريف الطلاب بنوعية الأسئلة ولا يتم تصحيحه وليس له درجات وليس الهدف هو حل كل المسائل في هذا الزمن، إنما نوفر عدد أكبر من الأسئلة لمساعدة الطلاب على التعرف عليها فقط".

وتابع الوزير: "اختصرنا الوقت وجمعنا المواد كى نُقَيٍم الامتحان في أضيق فترة زمنية لاننا نعيش فترة جائحة كورونا ونحاول الموازنة بين ضرورة التجربة والإقلال من التواجد قدر الإمكان".

وتابع طارق شوقي:"من المهم الإشارة إلى أن مواصفات الامتحان النهائي من حيث عدد الاسئلة والزمن والوزن النسبي للاسئلة مدروسة بعناية شديدة وتراعي درجة صعوبة كل سؤال على حدة وتحسب الزمن المناسب على هذا الاساس" وبالتالي ليس من الدقة استشراف شكل الامتحان النهائي من هذه البروفة!".

وقال الوزير: "كما وعدنا فإننا سننشر الأسئلة والاجابات الصحيحة كى نحقق الاستفادة القصوى للطلاب في هذا الامتحان التجريبي"، مضيفًا: "أتمنى أن يكون الهدف واضحًا وألا نخوض في جدال غير مجدي وغير صحيح  وندع الطلاب يستفيدون من هذه التجارب المهمة جدًا لهم".