رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رابط تسجيل لقاح كورونا في مصر

كورونا
كورونا

لاتزال عمليات البحث مستمرة على منصات مواقع التواصل الاجتماعي حول رابط تسجيل لقاح كورونا في مصر، بعد إعلان وزارة الصحة والسكان فتح الموقع الإلكتروني في يناير الماضي 2021، أمام المواطنين للتسجيل في الموقع لحصولهم على التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

من هم الفئات الممنوعة من لقاح كورونا

كما حددت وزارة الصحة السكان عدد من الفئات يمنع حصولها على لقاح كوفيد -19 علي النحو التالي الأطفال ما دون الـ 18 عامًا، وأصحاب المناعة الضعيفة، والأشخاص المسافرين للخارج.

هل للقاح فيروس كورونا آثار جانبية

كما أعلنت وزارة الصحة، أن الأشخاص الذين يتلقون التطعيم ضد فيروس كورونا يمكن أن يصابوا ببعض الآثار الجانبية نتيجة اللقاح كارتفاع طفيف في درجات الحرارة، أو ألم في موضع التطعيم، أو الغثيان، أو الحُمى، وهذه الأعراض تزول من تلقاء نفسها ولا تستدعي الذهاب إلى الطبيب.


رابط تسجيل لقاح كورونا في مصر

ويمكن للمواطنين الراغبين في تلقي اللقاح من خلال رابط تسجيل لقاح كورونا في مصر تسجيل الدخول وبدء العلاج عن طريق الخطوات التالية.


- تسجيل الدخول المواطنين على الرابط الإلكتروني لوزارة الصحة عن طريق الرابط التالي من هنا

-  الضغط على تسجيل طلب اللقاح.


- تسجيل كافة البيانات المطلوبة، عبر رابط تسجيل لقاح كورونا في مصر وهي لغة التواصل والاسم كما هو مكتوب في بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر، والجنسية، والرقم القومي، وتاريخ الميلاد، والنوع، والمحافظة التي يريد المواطن تلقى لقاح كورونا المستجد فيها، بالإضافة إلى القسم أو المركز الذي يرغب المواطن بالحصول على اللقاح فيه.

- - تسجيل إذا كان الراغب في تلقي لقاح كورونا يعاني من أي أمراض مزمنة من عدمه.


- تسجيل البريد الإلكتروني، ورقم التليفون المحمول.


- الضغط على كلمة إرسال، وبعد ذلك يتلقى المواطن رقم تحقق.


ارتفاع جديد في أعداد إصابات ووفيات كورونا في مصر

كما أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن ارتفاع جديد في أعداد الاصابات بفيروس كوؤونا ضمن الموجة الثالثة التي تشهدها البلاد، ليتم تسجيل 1032 حالة إصابة جديدة، بالإضافة إلي 63 حالة وفاة أمس السبت.

تابع أيضاً:

كما خصصت وزارة الصحة والسكان عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.