رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تويتر 2013 يفضح سنافر هشام قنديل .. وثرثرة الاخوان

تويتر 2013 يفضح سنافر
تويتر 2013 يفضح سنافر هشام قنديل .. وثرثرة الاخوان

لم يكن موقع التدوين العالمي"تويتر" بعيدا عن كل ما شهده الشارع المصري خلال عام 2013, ونقل بكل وضوح ما يدور في اروقة السياسة,وكان ساحة  للصراع بين مؤيدي ومعارضي الرئيس السابق محمد مرسي الذين تسابقوا في تدشين حسابات علي هذا الموقع للدخول الي ساحة الصراع.

مرسي: أؤكد تمسكي بالشرعية الدستورية وأرفض أي محاولة للخروج عليها

فعقب توليه الحكم في 30يونيو 2012 دشن الرئيس المعزول محمد مرسي حسابا شخصيا علي موقع التدوين العالمي"تويتر", للتواصل مع الشعب المصري, وخصص مرسي اولي تغريداته لشهداء ثورة يناير و لشعب سوريا البطل.

وجائت اهم تغريدات لمرسي:دعونا نتحدث عن تحديات تحتاج إلى مواجهتها بدلا من إثارة حالة من الهلع والذعر غير المبرر للمواطنين, أعلن حالة الطوارئ لمدة ثلاثين يوم في محافظات الإسماعيلية والسويس وبورسعيد, عدونا في الخارج يحاول أن يفت في عضدنا ولكنه لن يستطيع تحقيق مآربه,أدعو أبناء القوات المسلحة والشعب المصري إلى عدم الالتفات إلى الشائعات والانتقال إلى مرحلة البناء والإنتاج,"أدعو جميع القوى السياسية لعدم توفير أي غطاء سياسي لأعمال العنف والشغب ,إذا ما اضطررت لاتخاذ ما يلزم لحماية هذا الوطن سأفعل وأخشى أن أكون على وشك أن أفعل ذلك, يتوهم من يريد الانقضاض على ثورة 25 يناير ويتصور أن بإمكانه هدم الإستقرار الذى ينمو يوما بعد الأخر او تقويض إرادة هذا الشعب.

ولم يحرم الرئيس المعزول موقع تويتر من ان يكون له حيزا في قصه نهايته , وكانت آخر تغريداته علي الموقع "أؤكد تمسكي بالشرعية الدستورية وأرفض أي محاولة للخروج عليها وأدعوالقوات المسلحة لسحب إنذارها وأرفض أي إملاءات داخلية أوخارجية، ليعلم أبناءنا أن أباءهم وأجدادهم كانوا رجالاً, لا يقبلون الضيم ولا ينزلون أبداً على رأي الفسدة ولا يعطون الدنية أبداً من وطنهم أو شرعيتهم أو دينهم"

البرادعي يدعو للتوقيع علي تمرد

وشهد خلال عام 2013 الكثير من التغريدات المهمة والمثيرة للجدل للدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية السابق ورئيس حزب الدستور السابق .

ومن أهم تغريدات البرادعي خلال هذا العام كانت كالتالي :عندما يفتي شيوخ بوجوب القتل باسم الدين دون أن يتم القبض عليهم، فقل على النظام ودولته السلام، كم من الجرائم ترتكب في حق الإسلام وباسمه, نظام فاشل مستبد يقتل روح الثورة,"ما نراه حتي الأن من الرئيس وحكومته في التعامل مع المأساة التي نعيشها هو قمة في انعدام المسؤولية,أدعو كل مصري للتوقيع علي تمرد لنسترد ثورتنا,مصر تعيش وضع مأساوي أوصال الدولة تتفكك والعنف في إزدياد النظام بشكله الحالي عاجز عن إدارة البلاد,لابد من المراجعة الجذرية قبل فوات الأوان,"العنف يولد العنف ومأساة الوطن لن تحل بالعنف.النظام هو المسؤول عن حماية المواطنين , إن من يستخف بقدسية الروح قادر علي أن يستخف بكل القيم الانسانية ومن فقد بوصلته الأخلاقية فقد ضل الطريق. العنف ليس الحل والقوة ليست الحق".

تويتر يفضح سنافر هشام قنديل

تسبب موقع تويتر في تلقي هشام قنديل رئيس الوزراء السابق, موجه قاسية من السخرية من النشطاء بسبب لعبة إلكترونية شهيرة باسم ''السنافر'' أو ''Smurf village''، وظهورها عبر حسابه الرسمي بالموقع .

أبو الفتوح يطالب مرسى بالرحيل وحقن دماء المصريين

وكانت أهم تغريداته  لعبد المنعم ابو الفتوح رئيس حزب مصر القوية خلال عام 2013:""المدني لا يحاكم عسكريا..المحاكمات العسكرية في عهد رئيس مدني وصمة عار للنظام ,"فى ظل اختفاء الدوله وعجز مؤسسه الرئاسه عن رأب الصدع أصبح العنف والتحريض هما المسيطرين على المشهد الحال,"نرفض أي إجراءات استثنائية مقيدة للحريات، وأي اعتقالات خارجة عن إطار القانون,على الدكتور مرسى أن يحقن دماء المصريين ويرحل بانتخابات رئاسية مبكرة,خروج هذه الأعداد الغفيرة من الشعب المصرى بشكل سلمي يؤكد على أن هناك غضبا شعبيا حقيقيا بما يوجب على الرئيس تلبية مطالب الشارع حفاظا على الوطن,إن المصريين الشرفاء ومنهم القضاء يبرؤون من المحاكمة الهزلية لأول رئيس منتخب، ويلعنون كل من يشارك في إهانة إرادة المصريين".

صباحي: نرحب بتنظيم حق التظاهر لكن القانون يجب ان يكون ديمقراطيا

وحفل تويتر بتغريدات قوية لحمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي ,وكانت أهم تغريدات:"لشعب هو القائد والمعلم وكلنا جنود تحت قيادته من أجل تحقيق أهداف الثورة ثورتنا مستمرة," أى ادعاء بالتطهير من السلطة أو الجماعة الحاكمة هو مذبحة جديدة للقضاء, سندعم استقلال القضاء المصرى ضد أي سعي لتغول السلطة التنفيذية , الحمد لله والله أكبر .. التحية للشعب المصرى العظيم القائد والمعلم دائما وأبدا .. التحية للقوات المسلحة .. النصر للثورة والمجد للشهداء.

" الذين يدعون ان هذه الثورة العظيمة هى انقلاب عسكرى يجهلون او يكذبون وفى الحالتين يهينون الشعب المصرى ويستهينون بتضحياته وبدم شهدائهم الأبرار,نرحب بتنظيم حق التظاهر لكن القانون يجب ان يكون ديمقراطيا لا مقيدا,ادعو الرئيس عدلى منصور ﻻستخدام صلاحياته للعفو عن البنات المحكوم عليهن بالسجن 11 عام .

خلفان: الإخوانجي فى الشارع وصمة إرهاب

و حظيت تغريدات ضاحي خلفان القائد العام السابق لشرطة دبي المهاجمة لجماعة الإخوان المسلمين عبر حسابه على تويتر في عام 2013 بالكثير من الاهتمام و كان من أشهرها :الإخوانجي فى الشارع المصرى يعتبر وصمة إرهاب فى جبين المجتمع, الإخوان عادوا الامارات وصالحوا إسرائيل وسيندمون أكبر ندم,  بكاء اردوغان على أحداث مصر ( فيلم تركي ) متقن الإخراج, إخونجية الخليج يجب أن يعلموا دروسا في الولاء للوطن و ليس للمرشد، شئ واحد فقط يوقفنا عن ملاحقة الإخوان والتصدي لهم إعلان التوبة".

محسوب: الإخوان كغيرهم من أبناء الوطن ليسوا شياطين ولا ملائكة

ولم يخلو تويتر من التغريدات المثيرة لمحمد محسوب وزير الدولة للشؤون القانونية السابق, التي جاء اهمها:جماعة الإخوان المسلمين كغيرهم من أبناء هذا الوطن ليسوا شياطين ولا ملائكة يجتهدون فيصابون ويخطئون والتوافق معهم ليس وصمة والاختلاف معهم ليس جريمة,أهل العنف سدوا منافذ الخير على أنفسهم ويحاولون اغلاقها أمام شعبهم ورسالتهم الكراهية والاقصاء وطلب السلطة بكل طريق خاطئ ولو كان الثمن دماء, ومهاجما البرادعي"ماذا تعلم من عاش في أوربا من قيم الديمقراطية طالما في كل مرة يستدعي الجيش في الحوار السياسي".

ساويرس: الأخوان وضعونا فى اختيار سهل يا الأخوان يا مصر

وبين الحين والآخر كان يطل علينا رجل الاعمال نجيب ساويرس بتغريدات مثيرة للجدل, وجاءت اهمها : الأخوان وضعونا فى اختيار سهل يا الأخوان يا مصر ..أنا إخترت مصر,مصر مهددة بالإفلاس بدون انتعاش اقتصادي سريع، وأضاف ساويرس " سأستثمر مليار دولار في مصر في 2014 بمجرد إقرار الدستور.

أبو حامد: الإخوان وباء يجب إسقاطهم وتفكيك تنظيمهم الدولي

واثارت تغريدات البرلماني السابق محمد أبو حامد المهاجمه لجماعه الاخوان المسلمين جدلا واسعا ومجالا للصراع بين ابو حامد وأنصار الجماعه ,وجاءت اهمها " الإخوان وباء يجب إسقاطهم من الحكم في مصر, والعمل على تفكيك تنظيمهم الدولي و تفكيك وحداتهم التنظيميه في كل مكان, الشعب يريد إعدام السفاح الإرهابي "خيرت الشاطر" و الإرهابي الخائن "محمود عزت" هم وراء كل التنظيمات, الاستفتاء مسألة حياة أو موت و كلاب تنظيم الإخوان الإرهابي عنده استعداد يموت كل أعضاءه و الاستفتاء ميتعملش".

عملية إرهابية جديدة يرتكبها الإخوان تسقط عشرة جنود عزل بالعريش.. يجب اتخاذ إجراءات حاسمة قاسية ضد الجماعة وأنصارها وإعلانها جماعة إرهابية