رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزيرة الصحة تكرم متحدي الإعاقة.. وتؤكد: الدستور الجديد يضمن حقوقكم

وزيرة الصحة تكرم
وزيرة الصحة تكرم متحدي الإعاقة.. وتؤكد: الدستور الجديد يضمن

شهدت الدكتورة مها الرَّبَّاط -وزيرة الصحة والسكان- اليوم، الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة، وذلك بالمعهد القومى للجهاز الحركي والعصبي بإمبابة، وذلك فى إطار الدور الإنساني والاجتماعي لوزارة الصحة إلى جانب دورها الطبي والصحي.

وقامت وزيرة الصحة -خلال الاحتفال- بتكريم عدد من متحدِّي الإعاقة وتسليمهم وسائل صناعية مساعدة، وعدد من الميداليات وشهادات التقدير لمتحدِّى الإعاقة من ذوى الاحتياجات الخاصة الحاصلين على بطولات وميداليات فى البطولة الدولية.

وأكدت وزيرة الصحة، أن الهدف من الاحتفال اليوم هو توصيل رسالة للمجتمع المدني لدعم هذه الفئة، مشددة على ضرورة تأهيل المعاقين واندماجهم بالمجتمع، مشيرة إلى أن عدد متحدِّي الإعاقة في مصر يبلغ نحو 9 مليون مواطن.

وقالت الرَّبَّاط: إن متحدِّي الإعاقة جزء أصيل من نسيج المجتمع، مشيرة إلى أن الدستور الجديد قد ضمن ما يحقق كرامة واندماج ذوي الإعاقة بالمجتمع ومشاركتهم في العمل والحياة الكريمة.

يذكر أن المعهد القومي للجهاز الحركي والعصبى يقوم بإجراء نحو 300 عملية شهريًا، ويتردد على عياداته نحو 7000 مريض شهريًا أيضًا، إضافة إلى تردد نحو 2000 مريض على قسم المعامل بالمعهد.