رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الثقافة يدعو للمشاركة بالدستور للعبور نحو مستقبل أفضل

وزير الثقافة يدعو
وزير الثقافة يدعو للمشاركة بالدستور للعبور نحو مستقبل أفضل

أكد الدكتور محمد صابر عرب" وزير الثقافة" على حتمية التوجه والإدلاء بأصواتنا في الاستفتاء علي الدستور سواء اتفقنا أو اختلفنا فهو السُلمة الرئيسية نحو مستقبل أفضل ومشرق.

مشيراً إلى أن أهم مصدر من مصادر قوة الدولة تكمن في هؤلاء الشباب المبدعين والقاسم المشترك بينهم كله مرتبط بالحلم، فالعبور إلى المستقبل من خلال الوعي والفن والثقافة والخيال والتلاحم بينهم وبدون الوعي والشباب تصبح بلادنا قاحلة.

جاء ذلك أثناء افتتاح وزير الثقافة برفقة الدكتور صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية، ومحمد دياب رئيس الإدارة المركزية لمراكز الفنون، صالون الشباب في دورته الـ 24 بقصر الفنون بالأوبرا بعنوان "العبور إلى المستقبل "، وبحضور عادل ثروت "قوميسير عام الصالون".

وأضاف "عرب" أن هذه الدورة الـ24 هي عُرس فني وثقافي به أفكار أكثر تنوعاً وعبقرية وبها أعمال فنية متقدمة قام بها شباب مبدعين للغاية لهم فلسفتهم، ورؤيتم الخاصة، وأن المعرض رسالة إيجابية في ظل زخم سياسي، وأننا نمارس السياسة ونحن نعيش ونفخر ونجتهد ونرسم، داعياً الأفراد والشركات وكل محبي الفن والجمال إلى اقتناء هذه الأعمال ذو القيمة العالية فهي تعمل على دعم هؤلاء الشباب وتشجعهم وفي نفس الوقت تدعم المجتمع… مضيفاً بأن الفن هو روحنا وضميرنا ووجداننا ، والذي يعمل في الاقتصاد أو السياسة لا يستطيع أن يتخلى عن الوظيفة الإنسانية للفن.

وفاز كلا من: محمود مرعي و مصطفي البنا بالجائزة الكبري وقدرها 20 ألف جنية مناصفة، بالإضافة إلى عشرة جوائز للصالون قيمة كل منها 10 آلاف جنية فاز بها كل من معاوية صلاح هلال، سلمي بدوي وعلاء أبو الحمد مناصفة، صلاح شعبان وعلاء عبد الحميد مناصفة، هدي أحمد رجاء ومحمد سمير الجندي مناصفة،  حسام السواح ونهي مصطفي علي مناصفة، باسم عبد الجليل و سهير السيد محمد مناصفة، محمد العبد وياسمين حسين حسني مناصفة، ومناصفة بين محمود تيمور ونوران شريف، وأحمد شاعر وياسمين العياط ويوسف فلتي وضياء حامد وكريم عثمان، ومناصفة بين  محمد عز الدين، وعمرو عبد العزيز ويارا مكاوي.

أما الجائزة التشجيعية وقيمة كل منها 5 آلاف جنية فقد فازت بها إسراء النجار، وعمرو بيومي، كما فازت آمنه بدوي بجائزة الشهيد أحمد بسيوني وقدرها 5 آلاف جنية.

وقد فاز بجائزة الشهيد زياد بكير وقدرها 5 آلاف جنية عمرو عبد العزيز سنادة، كما فازت ياسمين عبد المنعم مليجي بمنحة لمدة أسبوعين بالأكاديمية المصرية للفنون بروما.

أما جوائز شركة سيراميكا رويال وقدرها 20 ألف جنية بواقع 5 آلاف جنية لكل فنان وشهادة تقدير وهم حسن محمد حسن ومحمد علي المغربي عن عمل مشترك، أحمد محمد الحسيني ، ومناصفة بين شيماء علاء الجمل وخلود محمد أشرف، نهى علي رضوان سلطان.