رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 الموافق 10 ربيع الأول 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

حقيقة وفاة الشيخ عبد الرحمن السديس إمام الحرم المكي

السبت 26/سبتمبر/2020 - 01:43 م
عبد الرحمن السديس
عبد الرحمن السديس
إيمان ماهر
طباعة
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، منشورات زعمت وفاة الشيخ عبدالرحمن السديس، إمام الحرم المكي الشريف، بوعكة صحية.

سبب وفاة الشيخ عبد الرحمن السديس إمام الحرم المكي

بعض النشطاء نشر أن سبب وفاة الشيخ عبد الرحمن السديس إمام الحرم المكي جاء نتيجة إصابة السديس بفيروس كورونا، فيما أفاد البعض الآخر بأن سبب الوفاة جاء بشكل مفاجئ وصادم، وقال آخرون إن السبب هو أزمة قلبية الأمر الذي دفع الكثيرين للتساؤل عن حقيقة هذه الأنباء.

حقيقة الوفاة 

وكشف الكاتب السعودي زهير كتبي الصديق المقرب للسديس، والذي نفى تمام وفاته وأكد أنه بصحة جيدة ويمارس عمله.

وأن تلك المعلومات خاطئة، ولم ينشر عن الديوان الملكي أي بيان يخص هذا الأمر، مطالبًا الجميع بتحري الدقة في كل ما ينشر.

خبر غير صحيح

وتعقيبًا على الخبر فقد ذكرت صحيفة التواصل المحلية عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن خبر وفاة الشيخ عبدالرحمن عن عمر يناهز 60 عاما، عارٍ من الصحة ولا اساس له، مؤكدة أنه يتمتع بصحة جيدة.

آخر ظهور له

فمنذ ساعات نشرت صحيفة عكاظ تصريح له، حيث وجه الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس بإعادة فتح برامج الزيارة للمرافق الخارجية التابعة للرئاسة تدريجيًا وفق الإجراءات الاحترازية ابتداءً من 1-3-1442هـ، وهي: (مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة، ومعرض عمارة الحرمين الشريفين، الكائنان بحي أم الجود، ومكتبة الحرم المكي الشريف، ببطحاء قريش).

الإشراف على أعمال الصيانة

ومنذ أيام انطلقت أعمال الصيانة الدورية لكسوة الكعبة المشرفة، بمشاركة الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن السديس، حيث نشر الحساب الرسمي لشئون الحرمين عبر تويتر عددا من الصور لأعمال الصيانة الدورية لكسوة الكعبة.

من هو

السديس ولد في البكيرية عام 1379 هـ، يشغل منصب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وإمام وخطيب المسجد الحرام بمكة المكرمة، ومن أشهر مرتلي القرآن الكريم في العالم.

اقرأ أيضا

هزة أرضية في البحر الأحمر بقوة 3.9 درجة

قصة العراقى الذي زعمت «الإرهابية» انه شهيد العياط

10 ملايين دولار لمن يدلى بمعلومات عن حجى عبدالله الزعيم الجديد لـ«داعش»

وتمكن من حفظ القرآن ولم يكن يبلغ من العمر اثني عشر سنة، وفي سنة 1979 حصل السديس على شهادة من المعهد العلمي الرياض بتقدير ممتاز.

وفي سنة 1983 أتم السديس دراسته العليا بالجامعة حيث حصل على شهادة في الشريعة، ثم بعدها على الإجازة من الجامعة الإسلامية محمد بن سعود سنة 1987. 4، نال بعد ذلك الدكتوراه في الشريعة الإسلامية سنة 1995 من جامعة أم القرى.