رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بلطجية يشعلون النيران في مطعم مأكولات بالمحلة

بلطجية يشعلون النيران
بلطجية يشعلون النيران في مطعم مأكولات بالمحلة

أقدم عاطلين مسجلين خطر من البلطجية المدججين بالأسلحة النارية والبيضاء على إضرام النيران في محتويات مطعم مأكولات يمتلكه ربة منزل في العقد الثالث من عمرها؛ لاعتراضها دفع مبالغ ماليه كإتاوة لهم دون وجه حق بقرية محلة "أبو علي" بدائرة مركز المحلة الكبرى. وتم الدفع بـ3 سيارات من قوات الحماية المدنية سعيا في السيطرة على الحريق خشية امتداده للمنازل المجاورة وسط حالة من الرعب والفزع الشديدين خشية تعرض حياة أبنائهم وذويهم للخطر.

كان اللواء علاء السباعي "مدير المباحث الجنائية بالغربية" تلقي إخطارا من العميد أسعد الذكير "رئيس مباحث المديرية  الكبرى" يفيد بورود بلاغ من قسم شرطة النجدة باندلاع حريق بمطعم بقرية محلة أبو على بدائرة المركز.

كما انتقلت القيادات الأمنية - برئاسة العقيد هيثم عطا "رئيس فرع البحث الجنائي بالمحلة"، و سمنود ومعاونيه، الرائد أحمد الحداد ،رئيس مباحث مركز المحلة ومعاونه" النقيب مصطفي عرفان وقوة من الشرطة السرية المرافقة وبالفحص والمعاينة، تبين أن المطعم عبارة عن كشك من الخشب مسقوف بالصاج على مساحة 9 متر مربع ملك "سميرة عبد العزيز" 26 سنة، ربة منزل- مقيمة بذات القرية واحتراقه وجميع محتوياته دون حدوث إصابات.

وبسؤل مالكة المطعم قدرت قيمة التلفيات بمبلغ 10 ألاف جنيه، واتهمت المدعو محمود الرفاعي، وشهرته "محمد البوظة"، ومحمد الفرخة - مقيمان بذات القرية بالتسبب في ذلك؛ لطلبهما مبالغ مالية منها بدون وجه حق "إتاوة " ورفضها ذلك.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة، وضبط المتهمان. وتحرر المحضر رقم 38115 جنح مركز المحلة لسنة 2013م، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق  التي أمرت بندب خبراء من قسم الأدلة الجنائية؛ لفحص مكان الواقعة وسرعة ضبط الجناة .