رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 11 أغسطس 2020 الموافق 21 ذو الحجة 1441
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

بريطانيا: 1.25 مليار استرلينى لمساعدة الشركات الناشئة

الإثنين 20/أبريل/2020 - 10:52 ص
مليار استرليني
مليار استرليني
منار أحمد
طباعة
أكدت صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية، اليوم الإثنين، عن اعتزام بريطانيا إطلاق خطة بقيمة 1.25 مليار استرليني لمساعدة الشركات الناشئة في البلاد، لافتة الي أنه ينظر إلي الاستثمارات المشتركة برأس المال الاستثماري والمنح المخصصة للبحث والتطوير على أنها تدعم القطاعات الرئيسية للتعافي من تداعيات انتشار فيروس كورونا.

وأوضحت الصحيفة في تقرير لها أن الحكومة ستستثمر في الشركات الناشئة في المملكة المتحدة كجزء من خطة إنقاذ بقيمة 1.25 مليار جنيه استرليني، للشركات المدعومة برأس المال الاستثماري التي تكافح من أجل النجاة من الإغلاق بسبب فيروس كورونا.

كما أشارت الصحيفة إلي أنه من المقرر إطلاق صندوق استثمار مشترك بقيمة 500 مليون جنيه استرليني للشركات ذات النمو المرتفع التي تضررت من الأزمة مع داعمي رأس المال الاستثماري، لتطابق أموال القطاع الخاص مع القروض المدعومة من الدولة التي يمكن تحويلها إلى حصص في الأسهم.

ويمكن للشركات الصغيرة التي تركز على البحث والتطوير، التقدم للحصول على وعاء جديد بقيمة 750 مليون جنيه استرليني في شكل منح وقروض.

ووفقا لتقرير الحكومة البريطانية فإن الشركات سريعة النمو والبحوث المبتكرة هي المرشحة بقوة للدعم، وذلك بسبب المخاوف بشأن فقدان التكنولوجيا الرائدة التي يمكن أن تدعم النمو الاقتصادي في المستقبل.


وقال المستشار البريطاني ريشي سوناك إن المنحة ستحمي بعض القطاعات الأكثر ديناميكية في الاقتصاد البريطاني، خاصة شركات التكنولوجيا حتى يتمكنوا من الاستمرار في تطوير منتجات جديدة والمساعدة في تعزيز نمو المملكة المتحدة.