رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد طلاب جامعة بنها يدين أحداث العنف داخل الجامعات

اتحاد طلاب جامعة
اتحاد طلاب جامعة بنها يدين أحداث العنف داخل الجامعات

أدان اتحاد طلاب جامعة بنها العنف داخل الجامعات المصرية، مؤكدين أن الجامعات لن تكون ساحة للصراع السياسي أو الحزبي.. جاء ذلك خلال لقاء الاتحاد بالدكتور علي شمس الدين رئيس جامعة بنها.

حيث أكد شمس الدين، علي الدور الهام الذي تقوم به القوات المسلحة المصرية في حماية مصر بجانب أجهزة الشرطة المصرية التي قدمت الآلاف من الشهداء علي مر العصور، وطالب الطلاب بعدم الانسياق وراء الأكاذيب وعدم ترك مشاعرهم وعقولهم لأحد.

وقال شمس الدين: إن الذين يطلق عليهم استهزاءً عسكر هم من حموا الوطن وحرروه من الاستعمار، ومن يحافظون علي مصر مع شعبها حتى لا نتحول إلي سوريا أو ليبيا أخرى أو أي بلد عمه الخراب والتفكك.

كما أدان شمس الدين أحداث جامعة الأزهر الأخيرة، مشيرا إلى أن ما حدث جريمة بكل الأشكال في حق الإنسانية ضد جامعة من أعرق جامعات العالم ومنارة إسلامية تمثل شرف الإسلام علي مر العصور وعزته، واصفا ما حدث من طلاب الإخوان بالعمل "الحقير" والمسيئ للمؤسسة الأولى المنوطة بالدفاع عن الإسلام.

أكد رئيس الجامعة خلال اللقاء، أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية فورا حيال أي محاولات لإثارة الفوضى وتعطيل الدراسة داخل أسوار الحرم الجامعي.

علي جانب آخر، أكد شمس الدين أن الجامعة لا تألوا جهدا في تذليل العقبات التي تواجه الطلاب، مشيرا إلى أن الكتاب الجامعي ليس إجباريا علي أحد.