رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 10 أغسطس 2020 الموافق 20 ذو الحجة 1441
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

رئيس «صناع الخير»: نستهدف حماية الفئات الأكثر احتياجًا

الإثنين 23/مارس/2020 - 08:12 م
مصطفى زمزم
مصطفى زمزم
رباب الأهواني
طباعة
قال مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير، إن المؤسسة تعمل على توفير الأدوات الوقائية لعمال النظافة، بالإضافة إلى توفير السلع الغذائية، كما يتم تدريب عمال النظافة على استخدام الأدوات الوقائية.

وأضاف رئيس مجلس أمناء صناع الخير، خلال لقائه ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، أن المؤسسة تستهدف الفئات الأكثر احتياجًا، مثل العمالة اليومية للمحاجر والمشاريع القومية المتوقفة، حيث يتم صرف 500 جنيه لهم.

وتابع: "كل شخص يعمل عمالة غير منتظمة ويريد الحصول على الـ 500 جنيه، يسجل عن طريق وزارة القوى العاملة، ثم نرسل لهم النقود عن طريق البريد المصري دون أدنى تدخل من الموظفين أو التعامل المباشر مع أحد".

كما أكد أن الشعب المصري من الشعوب التي تتبرع وتقف مع بعضها البعض في مواجهة الكوارث والمشكلات.

ومن جانبه وجه وزير القوى العاملة، محمد سعفان، بصرف منحة استثنائية للعمالة غير المنتظمة المستفيدة والمسجلة بقواعد بيانات مديريات القوى العاملة بالمحافظات، قدرها 500 جنيه، تصرف من خلال مكاتب البريد التابعة لمحل إقامة كل عامل، للمساهمة في رفع العبء عن كاهل هذه الفئة في ضوء الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وما تعانيه العمالة غير المنتظمة، وفي إطار خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من أي تداعيات لفيروس كورونا المستجد.