رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المتهم بإطلاق الرصاص في فورت هود يقول أنه شارك في حرب على الإسلام

المتهم بإطلاق الرصاص
المتهم بإطلاق الرصاص في فورت هود يقول أنه شارك في حرب على ا

قال الميجر نضال حسن المتهم بإطلاق الرصاص في فورت هود: إن الجيش الأمريكي يشارك في حرب على الدين الإسلامي واعتذر عن أنه اشترك فيما وصفه بالعدوان "غير القانوني وغير الأخلاقي" على المسلمين.

وفي اقتباسات نشرتها شبكة فوكس نيوز الإخبارية من بيان من ست صفحات أرسل إلى الشبكة قالت فوكس إن حسن لم يتحدث مباشرة عن إطلاق الرصاص في فورت هود وهي قاعدة تابعة للجيش بولاية تكساس في نوفمبر عام 2009 ، وهو متهم بإطلاق النار في القاعدة وقتل 13 جنديا وإصابة 32 آخرين.

ونقلت فوكس عن البيان "كان اشتراكي في الجريمة نيابة عن حكومة تقر علنا بأنها تكره أن يصبح شرع الله سبحانه وتعالى هو القانون السائد على الأرض."

وطلب حسن المغفرة والصلاة من "المؤمنين والأبرياء" على "مشاركته في العدوان غير القانوني وغير الأخلاقي على المسلمين ودينهم وأرضهم."

وكان حسن طبيبا نفسيا بالجيش في فورت هود وقبل ذلك كان يعمل في مستشفى وولتر ريد العسكري في ماريلاند وكان على وشك إرساله إلى أفغانستان وقت إطلاق الرصاص.

ويتولى حسن الدفاع عن نفسه أمام محكمة عسكرية من المقرر أن تبدأ في القاعدة في السادس من أغسطس. وإذا أدين فانه قد يحكم عليه بالسجن مدى الحياة على ألا يصدر له عفو.

وقال حسن في الجلسة السابقة على محاكمته انه فتح النار في القاعدة لحماية المسلمين وطالبان في أفغانستان من العدوان الأمريكي.

والقاعدة مركز رئيسي للجنود الذين يتم نشرهم في أفغانستان.

وتأجلت محاكمته مرارا بسبب مسائل إجرائية مثل هل يسمح له بإطلاق لحيته التي قال حسن انه يطلقها لأسباب دينية.

وقالت فوكس أنها طلبت من حسن مرارا إجراء مقابلة لكن لم يتضح السبب في إرسال البيان إلى الشبكة.