رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ترحيب نرويجي بعودة الفلسطينيين والإسرائيليين إلى مائدة المفاوضات

ترحيب نرويجي بعودة
ترحيب نرويجي بعودة الفلسطينيين والإسرائيليين إلى مائدة المف

رحب وزير خارجية النرويج إسبن بارت آيداه ، اليوم الأحد ، بعودة الفلسطينيين والإسرائيليين إلى مائدة المفاوضات .. مؤكدا الأهمية العاجلة للتوصل إلى حل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي ارتكازا على القواعد القانونية والسياسية التي أرساها المجتمع الدولي من أجل التفويض والإطار اللازم لحل القضية الفلسطينية.

وأعرب الوزير النرويجي عن تقديره للجهود التي بذلها نظريه الأمريكي جون كيري من أجل تشجيع الطرفين على العودة مجددا إلى مائدة المفاوضات .. منوها بالرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للقيام بهذه الخطوة الهامة خاصة وأنهما يواجهان تحديات كبيرة.

وقال إن تحقيق تقدم إلي الأمام سيكون من مصلحة الطرفين الذين سيلقيان دعما ومساندة من المجتمع الدولي .. مطالبا جميع الأطراف المعنية بالتحلي بالواقعية والصبر .. مؤكدا أن النرويج التي ترأس اللجنة المتخصصة لمساعدة الفلسطينيين والتي تعتبر نفسها صديقا للشعبين الفلسطيني والإسرائيلي مستعدة للمساهمة في هذه المسيرة التي من شأنها التوصل إلى حل نهائي للقضية الفلسطينية.

وأضاف بارت آيداه " أنه لا يزال الوضع غير واضح بشأن ما توصل إليه كيري مع الطرفين خاصة في ضوء التباين الكبير بين الموقفين الإسرائيلي والفلسطيني ولاسيما فيما يتعلق بمسألة الحدود للدولتين الفلسطينية والإسرائيلية والقدس كعاصمة مشتركة للدولتين ومستقبل اللاجئين والترتيبات الخاصة بحرية ممارسة الشعائر للطوائف الدينية الثلاث في الأماكن المقدسة".