رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

طلاب الزقازيق المصابين باشتباه تسمم يغادرون المستشفيات

طلاب الزقازيق المصابين
طلاب الزقازيق المصابين باشتباه تسمم يغادرون المستشفيات

صرح وكيل وزارة الصحة بالشرقية، الدكتور إبراهيم هنداوي، بأنه سمح بمغادرة 150 طالبًا وطالبة، مقيمين بمجمع البطراوي للمدن الجامعية بجامعة الزقازيق، اليوم السبت، مستشفي الزقازيق العام والجامعي، هم جميع من أصيب باشتباه تسمم غذائي عقب تناولهم وجبة غداء أمس الجمعة.

وأوضح هنداوي - في تصريحات اليوم السبت - أن معظم الحالات التي استقبلتها المستشفيات من الطلبة والطالبات، لم تظهر عليها أعراض شديدة وبعضها كانت بسبب الهلع والخوف والإيحاء، وتلقت العلاج اللازم ووضعت تحت الملاحظة، حتى الشفاء، ولم تثبت الإصابة بالتسمم الغذائي.

وأكد، أنه تم إيفاد فريق طبي من القسم الوقائي وإدارة الأغذية، لأخذ عينات من مياه مبنى المدينة الجامعية والمطاعم والمطابخ، ومسحات من العاملين والمساهمين في تقديم وجبات الطلبة، والتأكد من الشهادات الصحة الخاصة بهم.

وأشار، إلى أنه تم تخصيص سيارتي إسعاف للتواجد الدائم بالمدينة الجامعية، لمواجهة أي حالة طارئة، بالإضافة إلى عيادتين متنقلتين مجهزتين بالأطباء والأجهزة اللازمة، داخل مدينتي الطلبة والطالبات.

من جانبه.. عقد رئيس جامعة الزقازيق الدكتور محمد عبد العال، اجتماعًا عاجلاً بالقيادات الجامعية واتحاد الطلاب، حيث قرر إغلاق مطعم المدينة الجامعية، واستبدال الوجبات الساخنة بأخرى جافة لحين مراجعة حالة كافة المطاعم، مع تكليف الإدارة الهندسية بإجراء صيانة شاملة لها، وتشكيل لجنتين طبيتين للمتابعة المستمرة لحالة الطلبة والطالبات بالمدن الجامعية .