رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السعودية تبحث تنظيم شئون حجاج كينيا وتشاد

السعودية تبحث تنظيم
السعودية تبحث تنظيم شئون حجاج كينيا وتشاد

التقى وكيل وزارة الحج السعودية لشؤون الحج حاتم بن حسن قاضي اليوم مع رئيس وفد شؤون حجاج جمهورية كينيا برئاسة الدكتور عبد الغفور البو سعيدي، ورئيس وفد جمهورية تشاد برئاسة الشريف عثمان حسن برمه، كل على حده، اللذين يزوران السعودية حاليا.

وجرى خلال اللقاءين مناقشة شئون حجاج البلدين في اطار خطة وزار الحج السعودية للتنسيق مع مؤسسات شئون الحجاج في اكثر من 70 دولة قبل موسم الحج بوقت كاف وتقييم أداء الموسم الماضي، من اجل تطوير الايجابيات وتلاشى الملاحظات.

كما ناقش قاضي مع الوفدين الموضوعات المتعلقة بالخدمات التي ستقدمها لهم مؤسسات أرباب الطوائف والنقابة العامة للسيارات بالإضافة إلى خطة الوزارة التشغيلية، والتأكيد على التوعية بالنواحي الصحية والبيئية والسلامة العامة وإطلاعهم على المحضر الذي سيوقع معهم وما تضمنه من بنود وفقرات وإبلاغهم بالتعليمات التي استجدت هذا العام.

وتم الاتفاق خلال اللقاءين على أهمية تقيد بعثات الحج والتزامها بالبرامج التي أعدتها وزارة الحج السعودية من اجل امن وسلامة ضيوف الرحمن، واتباع برامج مواعيد تفويج الحجاج إلى منشأة الجمرات وتوثيق عقود إسكان الحجاج.

وأشاد رئيسا الوفدين بمشروعات تطوير وتوسعة الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة والتى هدف الى التسهيل عليهم ليؤدّوا مناسكهم بكل يسر وسهولة ويعودوا لأوطانهم سالمين غانمين