رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

افتتاح مؤتمر شباب الباحثين بجامعة القناة الأربعاء القادم


بحضور ورعاية اللواء "جمال امبابى" -محافظ الإسماعيلية- والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، والدكتور محمد محمدين رئيس جامعة قناة السويس، تبدأ غدًا الأربعاء 6 مارس، فعاليات المؤتمر الأول لشباب الباحثين.

ويرأس المؤتمر، الدكتور "ممدوح مصطفى غراب" -نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث- ويقام المؤتمر، بقاعة الاحتفالات الرئيسية بمقر الجامعة، بالكيلو 4,5 بالحرم الجامعي الجديد، ويستمر حتى 7 مارس الجاري.

وصرح الدكتور ممدوح غراب، أن أهم المحاور تأتى في العلوم الصحية والعلوم الإنسانية والعلوم البيئية والعلوم الهندسية، وهناك متخصصين لدراسة جميع الأبحاث وعمل مجموعات بحثية.

وقال: "إن المؤتمر هذا العام، يسعى لوضع أهداف ومحاور صارمة وواضحة حتى يكتسب الشباب الثقة على تنظيم وتحديد المحاور، تمهيدًا لعمل مؤتمر دولي ويدخل فيه متخصصون من الشركات، وأكاديمية البحث العلمي".

وأضاف، أن الهدف الأساسي من المؤتمر، والمقصود منه هو شباب الباحثين، وهم أقل من أستاذ مساعد أو متدرب، واستغلال روح الشباب القادر على البحث وعمل صورة مشرفة للجامعة، ليكونوا نواة لتقدم المجتمع، وإحداث دفعة علمية لمصر.

وعلى الرغم، من أن المؤتمر داخلي، إلا أن معنا شباب من الباحثين العرب، من ليبيا والكويت، حتى نعمل محاور واضحة، تمهيدًا للمؤتمر الدولي في الأعوام القادمة.