رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الوزراء الأوروبيون يبحثون فضيحة لحم الخيل


أعلنت الرئاسة الايرلندية للاتحاد الأوروبي؛ الليلة الماضية، أن الوزراء الأوروبيين، المعنيين بفضيحة الغش في مسألة لحم الخيل سيعقدون اجتماعًا غدًا الأربعاء في بروكسل، لمناقشة "التدابير الضرورية" الواجب اتخاذها على مستوى الاتحاد الأوروبي.

وقالت أيرلندا، التي تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الاوروبي في الاشهر الستة الاولى من 2013 في بيان، "إن الوزراء يريدون أن يبحثوا مع المفوضية الأوروبية، كل التدابير الضرورية للتعامل مع القضية في شكل تام".

وكان وزير الزراعة الفرنسي، ستيفان لو فول، أعلن بعد الظهر انه "يتوافق مع الوزير البريطاني (المعني) على عقد اجتماع على المستوى الأوروبي حول هذه المسالة قبل نهاية الأسبوع".

وفي بيان اصدره مساءً، أعلن وزير الزراعة الايرلندي سايمون كوفني، أنه دعا إلى اجتماع في بروكسل الاربعاء مع المفوض المكلف بالصحة وحماية المستهلكين تونيو بورغ، وكذلك مع "الوزراء الأوروبيين المعنيين".

وأوضح، أن المجتمعين سينظرون في التداعيات الأبعد على المستوى الأوروبي، لما تم كشفه أخيرًا عن وجود لحم خيل في منتجات مزورة.

وأضاف الوزير الأيرلندي، أن القضية ستكون أيضًا على جدول أعمال المجلس المقبل لوزراء الزراعة الأوروبيين الذي سيعقد في 25 فبراير في بروكسل.