رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

البرازيل والأرجنتين يودعان التصفيات المؤهلة لمونديال الشباب


ودع عملاقا أمريكا الجنوبية الأرجنتين والبرازيل سباق التأهل لنهائيات كأس العالم تحت 20 سنة تركيا 2013، من الدور الأول لبطولة كوبا أميركا 2013، التي تدور منافساتها في الأرجنتين حاليًا.

ولم يفلح منتخب الأرجنتين (بطل العالم 6 مرات من قبل) في تخطي حاجز الدور الأول عن المجموعة الأولى، بعد أن احتل المركز الرابع برصيد (4 نقاط) من فوز هامشي في الجولة الأخيرة على كولومبيا 3-2، وتعادل في الجولة الثالثة مع بوليفيا 2-2، وذلك بعد أن خسر في أول جولتين أمام تشيلي صفر-1 وباراجواي 1-2.

وفي المجموعة الثانية سقط منتخب البرازيل حامل اللقب في النسخة الأخيرة في كولمبيا 2011 سقوطًا مدويًا باحتلاله المركز الخامس والأخير برصيد (4 نقاط)، تعادل في الجولة الأولى أمام الإكوادور 1-1، ومن ثم خسر أمام أوروجواي 2-3، وفاز على فنزويلا 1- صفر بصعوبة قبل أن يتعرض لهزيمة جديدة في الجولة الأخيرة أمام بيرو صفر-2 ليفقد فرصته الحاسمة في التأهل للدور النهائي.

وتأهلت ستة فرق إلى الدور النهائي، فتقدمت منتخبات تشيلي (12 نقطة) وكولومبيا (6) وباراجواي (6) عن المراكز الثلاثة الأولى في المجموعة الأولى، فيما تأهلت منتخبات بيرو (7 نقاط) وأوروجواي (6) والإكوادور (5) عن المجموعة الثانية.

وستتنافس المنتخبات في خمس جولات مثيرة تستمر حتى 4 فبراير موعد التعرف على هوية المتأهلين الأربعة الذين سيمثلون القارة الأمريكية الجنوبية في مونديال الشباب تحت 20 سنة تركيا 2013.