رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تلاوي: أصدقاء قومي المرأة تفتح أبوابها لكافة المؤمنين بقضية المرأة


أعلنت السفيرة مرفت تلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة اليوم عن إنشاء مؤسسة أصدقاء المجلس وفتح باب العضوية أمام جميع المصريين بلا شروط أو تمييز فى النوع، مشيرة إلى أن من أهم الدوافع الأساسية لإنشائها هو إقامة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وفتح فصول محو أمية للمرأة من خلال إتاحة الفرصة للمؤمنين بقضية المرأة للمساهمة فى ذلك.

وقالت تلاوي، فى تصريح لها اليوم: إن المؤسسة ستعمل على إقامة الدورات التدريبية للرائدات الريفيات والحضريات بوصفهن شريحة هامة من العناصر التطوعية التى تساهم بفاعلية فى تنمية المجتمعات المحلية، بالاضافة الى نشر الوعى الثقافى والسياسى للمهتمين بقضية المرأة والإلمام بقضاياها الإجتماعية وقضايا الأسرة المصرية، وتفعيل دور المرأة فى تحقيق التنمية.

وأضافت أن المؤسسة تستهدف كذلك تقديم المساعدات المادية والعينية للفقراء، وإنشاء مكتبة للمرأة المصرية، منوهة انه يمكن الالتحاق بعضوية المؤسسة التى سوف تتاح قريبًا عبر المقابلة الشخصية، أو صفحة يخصصها المجلس على الإنترنت لتلقى طلبات العضوية، أو عبر الهاتف.

وأكدت أن المؤسسة تستهدف تحقيق التواصل مع الفئات التى تسعى الى الاستفادة من أنشطة المجلس والمشاركة فى حركة التنمية والنهوض بالمرأة المصرية، مشيرة إلى أن المجلس تلقى موافقة وزارة التأمينات والشئون الاجتماعية على إنشاء المؤسسة بقرار يحمل رقم 633 بتاريخ 20ديسمبر الماضى.