رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ الإسماعيلية يؤكد على إعادة تنظيم وصياغة الخريطة السياحية


إستقبل اللواء جمال إمبابي محافظ الإسماعيلية مجموعة من طلاب وطالبات كلية السياحة والفنادق جامعة قناة السويس وبحضور الدكتورة مفيدة الوشاحي عميد الكلية، ويحيى حسين مدير إدارة السياحة بالمحافظة.

وفي حوار مفتوح للمحافظ مع شباب وطالبات الكلية، أكد المحافظ أن الإسماعيلية من المحافظات المتميزة بما تتمتع به من مقومات طبيعية ومساحات الخضرة والمسطحات المائية وجوها المعتدل على مدار العام علاوة على موقعها الجغرافي المتميز وما تضمه من مزارات سياحية وتذكارية وشواطئ وأندية مما جعلها قبلة للزوار والضيوف من المحافظات المجاورة رغمًا عن أنها تعتمد على سياحة اليوم الواحد.

وأكد المحافظ أنه لابد من إعادة النظر في تنظيم وصياغة الخريطة السياحية للإسماعيلية وتطوير وتنشيط السياحة بالإسماعيلية وأضاف أنه لكي تتحقق التنمية السياحية بالشكل المنشود فإنه لابد من مشاركة كافة فئات المجتمع وتفعيل وتعظيم حجم المشاركة المجتمعية والجهود الذاتية جنبًا إلى جنب مع جهود الأجهزة التنفيذية مع الأخذ في الاعتبار الاهتمام بالتسويق والحملات الدعائية والإعلامية ورفع درجة الوعي الجماهيري بأهمية التنشيط والتثقيف السياحي لما له من مردودات عظيمة على الحركة الاقتصادية وتحقيق التنمية الشاملة وخلق فرص عمل جديدة للشباب تساهم في مواجهة البطالة.

وخلال اللقاء استمع المحافظ لجميع الأفكار والمقترحات التي طرحها طلاب وطالبات كلية السياحة والفنادق من أجل تنشيط السياحة بالإسماعيلية.

وأشار إمبابي خلال اللقاء إلى أن هناك تعاون وثيق فيما بين المحافظة وهيئة قناة السويس ويجرى حاليًا دراسة إنشاء متحف عالمي بالتعاون مع فرنسا وذلك لتجسيد تاريخ قناة السويس منذ إنشائها وحتى الآن وذلك استكمالاً للمنظومة السياحية في الإسماعيلية والمساهمة في تحقيق أكبر قدر من الجذب السياحي للمحافظة.