رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التلاوي تدعم تجربة قرية"الشركة55" خلال زيارة الوادي الجديد


وجهت السفيرة مرفت تلاوي رئيس مجلس القومي للمرأة دعوة نحو إعادة العمل بمشروع المرأة المعيلة في مرحلته الثانية بمحافظة الوادي الجديد نظرًا لكونها أكثر شرائح المجتمع احتياجًا لأوجه الرعاية والمساندة.

جاء ذلك خلال زيارتها لمحافظة الوادي الجديد حيث شاركت فى مؤتمر الاستثمار لبحث سبل تنمية المحافظة والنهوض بها بحضور لفيف من المستثمرين.

كما عقدت اجتماعًا مع أعضاء فرع المجلس بحضور ممثلى كل من وحدة تكافؤ الفرص بوزارة التربية والتعليم بالمحافظة، ومديرية التربيةوالتعليم، ومديرية الشئون الصحية والاجتماعية أكدت فيه على أهمية استكمال استخراج بطاقات الرقم القومي لجميع الفتيات والسيدات بالمحافظة.

كما قامت رئيس المجلس بزيارة قرية "الشركة 55"والتى تترأسها سيدة، وأعربت عن دعمها لتلك التجربة المشرفة التى تؤكد جدارة المرأة بتولى كافة المناصب القيادية معلنة عن البدء فى تنفيذ عدة مشروعات للنهوض بالمرأة فى القرية ومنها مشروع الصوب الزراعية للمرأة،كما قامت بزيارة قرية المنيرة ووقفت على وضع الوحدة الصحية ومركز تنظيم الأسرة بها.

تجدر الإشارة إلى أن فرع المجلس بمحافظة الوادى الجديد يعمل خلال المرحلة الحالية على تكوين قاعدة بيانات عن المرأة المعيلة بالمحافظة للبدء فى تنفيذ المشروعات الصغيرة لهنّ، وحصر كافة المصالح والجهات الحكومية التى تخدم المرأة بالمحافظة للعمل على دعم دورها وتحسينه.