رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصدر سوري: مسؤول الأمم المتحدة يتجاهل تعرض البلاد للإرهاب


أكد مصدر سوري مسؤول أن تصريحات مسؤول عمليات حفظ السلام في الأمم المتحدة إيرفيه لادسوس التى قال فيها إن سوريا الآن في حرب أهلية تدل وبشكل واضح علي أنه يجهل كليا ما معنى الحرب الأهلية ويتجاهل ما تتعرض له سوريا من إرهاب، وحق الدولة في مكافحة الإرهاب وقمعه وتوفير الأمن والأمان لمواطنيها.

ونصح المصدر السوري - فى تصريحات نشرتها اليوم صحيفة الوطن السورية – بعض المسئولين في الأمم المتحدة بألا يكونوا أداة في يد الولايات المتحدة الأميركية ويرددوا بلا تفكير تصريحاتها .. وقال عليهم أن يتوقفوا عن التفكير الأحادي الجانب وأن يبدأوا بقول الحقيقة ويحددوا بصراحة الطرف الذي رفض التعاون مع خطة المبعوث الأممي كوفي أنان منذ أن تم التصويت عليها بإجماع مجلس الأمن .

وأضاف المصدر: إن لادسوس يدرك جيدًا أن سوريا التزمت بكل ما تم الاتفاق عليه وبشكل دقيق وننصحه بأن يتحدث بوضوح دون تورية أو حجب للحقيقة أو الهروب من الواقع والحديث عن حرب أهلية أو ما شابه ، فهو يعرف جيدًا ما يحصل في سوريا ويعرف أيضًا أن المسلحين ومن يساندهم في الولايات المتحدة الأميركية والسعودية وقطر وتركيا هم من يرفضون خطة كوفي أنان ويفتحون النار على بعثة المراقبين ويمنعونهم من دخول مناطق محددة .

وردًا على كلام لادسوس بأن سوريا فقدت السيطرة على أنحاء واسعة من أراضيها، سخر المصدر - الذي طلب عدم الكشف عن هويته - قائلا هم من يفقد السيطرة على أوكارهم والأحياء التي كانوا يعتبرون أنفسهم مسيطرين عليها بدعم ومساندة من يتآمر على سوريا، فالدولة لم تفقد يوما سيطرتها وكان بإمكانها خلال ساعات قليلة استعادة الأحياء التي احتلها المسلحون لكنها وحماية لأرواح المدنيين امتنعت عن ذلك وقدمت تضحيات جسيمة لحماية مواطنيها.

وجدد المصدر حرص سوريا على نجاح خطة المبعوث الدولي كوفي أنان وعلى حياة المراقبين ومساعدتهم على القيام بمهامهم دون أي عائق.