رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عبدالمقصود: تدريب الإعلاميين الأفارقة دليل على قوة العلاقات


أكد وزير الإعلام/ صلاح عبدالمقصود، أن استمرار الدورات التدريبية للإعلاميين الأفارقة يعتبر دلالة قوية على مدى عمق ومتانة علاقات مصر بالقارة السمراء، موضحًا أن الإعلام والاتصال يمثلان حجر الزاوية فى تقوية و بناء أسس التعاون والتنمية بين الشعوب.

جاء ذلك فى الكلمة التى ألقاها وكيل وزارة الإعلام فتحى راشد المشرف العام على تدريب الإعلاميين الأفارقة نيابة عن وزير الإعلام بمناسبة تخريج الدورة الرابعة المتقدمة للاذاعيين الأفارقة الناطقين باللغة الإنجليزية.

و قال عبدالمقصود إن الإعلام الأفريقى جزء لا يتجزأ من منظومة التنمية الشاملة فى القارة السمراء الأمر الذى يفرض تدريب الكوادر الإعلامية والصحفية،معربا عن أمله فى أن تكون هذه الدورة لبنة قوية فى بناء وتقوية آواصر التعاون والمحبة والسلام بين الإعلاميين الأفارقة والمصريين.

و أعرب وزير الإعلام عن أمله فى أن تكون هذه الدورة أسفرت عن نتائج إيجابية وملموسة تدفع بالعمل الإعلامى الأفريقى نحو الرقى والتقدم كى يصبح أداة فاعلة ومؤثرة تسهم فى نهضة الشعوب الأفريقية وفى دعم الحوار بين دول القارة السمراء وكافة دول العالم.

و يبلغ عدد الدارسين فى هذه الدورة 18 دارسًا من عشر دول أفريقية هى ليبيريا ، مالاوى ، وإثيوبيا ، وسيراليون ، وزنزبار ، ونيجيريا ، وزامبيا ، وجامبيا ، ورواندا ، وموزمبيق. و يبلغ عدد المتدربين من إذاعيين وصحفيين أفارقة منذ بدء هذه الدورات 3383 دارسًا بواقع 8 دورات سنوية تشمل 3 دورات أساسية للاذاعيين باللغات الثلاث ، و3 دورات متقدمة للاذاعيين باللغات الثلاث ، ودورتين للصحفيين الشبان الأفارقة.