رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"من غير ما تروح للدكتور".. 8 علاجات منزلية للتخلص من "كالو" القدم

كالو
كالو

تمثل إصابة القدم "بالكالو" أزمة للكثير من الفتيات والرجال، فبالإضافة إلى أنه يشوه مظهر القدم، ويعيق ارتداء الأحذية، فهو يتسبب في ألم شديد خاصة عند الضغط عليه بحذاء ضيق.

قدم الخبراء بموقع" top 10 home remedies"، بعض العلاجات المنزلية التي من شأنها المساعدة على التخفيف من "كالو" القدم وعلاج الالتهابات.

- الثلج:
لتخفيف أثر التهاب القدم من "الكالو"، يمكن وضع الثلج في قطعة قماش رقيقة جداً، ووضعها على القدم لمدة 10 دقائق، ثم أخذ قسط من الراحة وتكرار العملية مرة أخري 3 مرات، فالثلج يعمل على التخدير المؤقت للنهايات العصبية.

- التدليك:
يساعد تدليك منطقة "الكالو" في القدم بقليل من زيت الخروع، أو الزيتون، أو زيت جوز الهند يومياً لمدة 10 دقائق على زيادة تدفق الدم في المنطقة المصابة.

- أداء تمارين القدم:
من خلال الجلوس على كرسي، ووضع باطن القدم المتضرر على راحة يدك، ثم تشبيك أصابع يدك الأخرى مع أصابع قدمك، وثنيها للأمام والخلف لمدة 10 دقائق.

- محلول الملح:
يفيد استخدام محلول المياه الدافئة مع الملح، ووضع القدم فيه لمدة 20 دقيقة في تنظيم مستويات الحموضة في الجسم، وهو أمر ضروري لمحاربة الالتهاب والألم.

- الكركم:
يحتوي الكركم على مادة "الكركمين" التي تعمل على منع آلام القدم وتقليل الالتهاب، بخلط قليل من الكركم مع زيت الزيتون، ووضعه على منطقة الكالو 3 مرات يومياً.

- البابونج:
يحتوى البابونج على مواد مضادة للالتهاب تساعد على تقليل الألم.

- الأسبرين:
يمكن وضع الأسبرين في ماء دافئ، ووضع القدم به لمدة ساعة، فالأسبرين يساعد على التخفيف من الألم والتهاب القدم.

- تناول الأطعمة المضادة للالتهابات:
يساعد تناول الأطعمة مثل الزيتون، سمك السلمون، الزنجبيل، الكركم، الثوم، الكرز، الفراولة، التوت، والبطاطا الحلوة، على الحد من الالتهابات، كما يفضل تجنب الملح الزائد، السكر المكرر، البيض، زيت الذرة، واللبن.