رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ناجٍ يروي تفاصيل غرق مركب "زينة البحرين" بالسودان

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

خيم الفرح على أسرة أحد الناجين من غرق مركب زينة البحرين بالسودان، عقب تلقى نجل شقيقته اتصالا هاتفيا منه أمس واليوم؛ ليطمئنهم عليه بأنه على قيد الحياة.
وكان أحمد الفقي 40 سنة أمين عام نقابة الصيادين المستقلة، تلقى اتصالا من ابن شقيقة رضا أنور على هتيمي 42 سنة، أحد الناجين من على متن مركب "زينة البحرين" المنكوبة التي غرقت في السودان.

وأكد الفقى أن الاتصال لم يتجاوز دقيقة، واكتفى هتيمي، خلال اتصاله أمس بقوله: "أنا الحمد لله كويس اطمنوا"، مشيرا إلى أنه متواجد في أحد المستشفيات بالسودان ومعه آخر.
وتابع الفقى تيقن الأمل باتصال تلقيناه اليوم من "خالي" روى خلاله تفاصيل غرق المركب، مشيرا إلى أنهم كانوا يقومون بالعمل في البحر بحثا عن الرزق وفجأة هاج البحر وتصاعدت الأمواج، فقمنا بالاستعانة "بالهلب" لتثبيت المركب، لكن من شدة التيار انفصل الحبل عن المركب ولم يثبت وتمايل المركب بمن عليه يمينا ويسارا؛ ما تسبب فى سقوطى ومعى آخر فى البحر قبل غرق المركب، وسحبنا التيار بعيدا عن المركب تزامنا مع غرق المركب بعد أن ارتطم بالشعب المرجانية.
وأكد هتيمي، في اتصاله أنه نجا وآخر لبعدهم مسافة كبيرة عن "زينة البحرين" وتمكن مركب صغير من إنقاذه وآخر، وقام بنقلنا إلى المستشفى بالسودان على مسافة 7 ساعات في عرض البحر إلى أن وصلنا إلى الشاطئ، وعاد المركب الذي أنقذنا للبحث عن المركب الذي كنا نستقله فلم يجد له أثرا ولا من عليه من الصيادين.

وأوضح نقيب الصيادين، ان الناجى رضا أنور على هتيمى متزوج ومعه بنتين مى 14 سنة بالصف الثاني الإعدادي، وميادة بالصف الخامس الابتدائي، وزوجته رضا حسن عباس شتيوى 30 سنة.
يذكر انه مركب زينة البحرين غرق في البحر الأحمر على حدود السودان وعلى متنها 14 صيادًا ولم يتم العثور إلا على اثنين فقط والمركب وباقي الصيادين في عداد المفقودين، وريس المركب ومعظم صياديها من عزبة البرج فى دمياط.

وكان المتحدث العسكري العميد محمد سمير، أعلن أمس الأحد، انتهاء محاولات البحث عن مركب الصيد "زينة البحرين" دون العثور على المركب أو الصيادين.

وقال سمير، في بيان له: "تم توجيه إحدى الفرقاطات المصرية وعلى متنها هليكوبتر إلى منطقة البحث وذلك فى تمام الساعة الواحدة والنصف صباح اليوم 31 يناير 2016، وقامت الفرقاطة والهليكوبتر بالبحث حول الجزيرة بالكامل والشعاب المرجانية المحيطة بها فى منطقة مساحتها 900 ميل مربع ولم يتم العثور على حطام المركب أو أي من الأفراد الذين كانوا عليه وتم الانتهاء من عملية البحث فى تمام الساعة السادسة من مساء اليوم".