رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صحفي يزعم وجود أكثر من 20 ألف داعشي بتركيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

زعم الكاتب الصحفي التركي ميتيهان دمير أن عدد مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي الذين ينشطون في تركيا أكثر من 20 ألف شخص، وقال إنه حصل على هذا الرقم من خلال مصادر استخباراتية بالدولة.

ونقلت وكالة أنباء "جيهان" التركية اليوم الثلاثاء عن دمير قوله في مقاله التحليلي المنشور على موقع "لوج بلوج" إن بعض الخبراء يرون أن التهديد الذي يشكله داعش على الدولة أكثر خطورة في الداخل وأنه "يجب أن نكون متيقظين باستمرار"، مضيفا أنه وفقا لتقارير الأجهزة الأمنية، هناك فريق أساسي يتكون من نحو 60 شخصا مدربين تدريبا محترفا خارج البلاد في مجال "غسيل الأدمغة" وتنظيم الخلايا والتخطيط للعمليات.

وأشار إلى أن هذا الفريق دائما ما يغير مكانه في محور مدن "اسطنبول" و"شانلي أروفة" و"غازي عنتب" و"هاطاي" و"بطمان" و"آديامان" وكهرمان مراش"، وهناك 1800 شخص تابعين لهذا الفريق المكون من 60 شخصا حصلوا على تدريبات قتالية في سوريا وهم مقاتلون عملوا كعناصر داعمة.

وأوضح دمير أنه بالنسبة لعدد المقاتلين الموجودين في تركيا الذين يتبنون نمط حياة التنظيم ويترددون على سوريا ومستعدون لتطبيق هذا النمط في حياتهم فهو أكثر من 20 ألف شخص، مؤكدا أن "هذه الأرقام للأسف ليست تكهنات".