رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مستشارون: العملية الانتخابية تسير بهدوء في جولة الإعادة.. وعزوف الشباب عن التصويت

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد قضاة مشرفون على جولة الإعادة للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، أن الناخبين قاموا بالإدلاء بأصواتهم اليوم في هدوء وسط تأمين مشدد للجان الانتخابية.

وأفاد القضاة أن كبار السن تصدروا الإقبال خلال الساعات الأولى لفتح أبواب اللجان، وبدأ إقبال السيدات، ثم الشباب في الفئات العمرية المتوسطة.

وأوضحوا أن عملية التصويت شابتها بعض محاولات من مندوبي المرشحين التأثير على الناخبين، قوبلت بحرص شديد من قبل القضاة على ضبط اللجان وحماية سير العملية الانتخابية في حياد ونزاهة.

وصرح القاضي مجدي عباس بالاستئناف المشرف على لجنة فرعية رقم 1 بمدرسة أمير الشعراء في منطقة عين شمس، أن العملية الانتخابية في جولة الإعادة تسير بشكل منتظم وأن اللجان فتحت في مواعيدها في التاسعة صباحا وانتظم الأعضاء الإداريون في العمل ولا توجد أي مخالفات داخل اللجان لالتزام المرشحين بلوائح القانون الخاص بسير العملية الانتخابية.

وأكد المستشار أشرف فؤاد زيدان بالنيابة العامة المشرف على إحدى لجان مدرسة المعصرة الثانوية للبنات، أن جولة الإعادة تتسم بالهدوء الشديد في اليوم الأول نظرا لانخفاض عدد المرشحين وحرص غالبيتهم على الظهور بأفضل صورة أمام الناخب لجذب أصواتهم مع بداية وانتظام العملية الانتخابية.

وفي شبين القناطر، أكدت المستشارة ميرال محمد عنبه بالنيابة الإدارية أن لجنة رقم 110 الفرعية بمدرسة عرب الصوالحة سجلت انتظاما في العمل بعد الوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهدائنا من القضاة ورجال الشرطة والمدنيين.