رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضبط سيدة تدلي بصوتها ببطاقة أخرى في رأس سدر

جريدة الدستور

القت قوات الامن بجنوب سيناء القبض على سيدة تحمل بطاقة غير بطاقتها الشخصية بلجنة مدرسة جمال عبد الناصر بطور سيناء ،أثناء إدلاءها بصوتها، فى أنتخابات مجلس النواب .

شهد اليوم الثاني لانتخابات المرحلة الثانية، لمجلس النواب، بجنوب سيناء إقبالا متوسطاً في كل اللجان الانتخابية علي مستوى المحافظة وكانت لجان السيدات بمدرستي الفندقية وعمرو شكري بطور سيناء هما الأكثر إقبالا من لجان الرجال حيث استطاعت المرأة السيناوية أن تحشد أبناءها وبناتها لممارسة حقهم والمشاركة السياسية واختيار من يمثلهم تحت قبة البرلمان .

وحرص مشايخ وعواقل البدو علي حشد أبناء عمومتهم علي عكس الوافدين وتم جلب المقيمين بالوديان والمناطق الجبلية البعيدة عن العمران في عمق الصحراء لاختيار من يمثلهم ويحقق طموحاتهم لذلك فان العصبية القبلية ستحسم المعركة الانتخابية .

ورغم مغادرة عدد كبير من العاملين في قطاع الساحة بسبب الأزمات التي تعرضت لها المدن السياحية شهدت لجان مدينة شرم الشيخ ورأس سدر حالة من الزحام الشديد حيث تكدس الناخبين أمام لجان مدرسة جيل أكتوبر بشرم الشيخ وجمال عبد الناصر ورأس سدر .
.والتوقعات تشير إلى أن لجان السيدات هى التي ستحسم المعركة لصالح المرشحين بسبب إصرارهن على المشاركة فى العملية الانتخابية ولذا فإن لجان السيدات تشهد إقبالا كبيرا من قبل الناخبات .وفى تصريحات خاصة أكد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء أن تأمين اللجان على أعلى مستوى و أن الصناديق التي تم تحريزها أمس عقب انتهاء اليوم الأول كانت فى رعاية قوات من الجيش مؤكدا أنه لم يحدث أي مشاحنات أو مشاكل أمام جميع اللجان .

أعلن المستشار راضي القصاص رئيس اللجنة العامة لانتخابات جنوب سيناء أن غرفه عمليات اللجنة لم تتلق أي شكاوى سواء من قبل المرشحين أو مندوبيهم ولم يتم خرق الصمت الانتخابي .