رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد بهجت يكشف موعد إغلاق فضائية "دريم"

الدكتور أحمد بهجت
الدكتور أحمد بهجت رجل الأعمال

كشف الدكتور أحمد بهجت، رجل الأعمال ومالك فضائية "دريم"، عن عدة إجراءات استثنائية اتخذتها مجموعته في ظل أزمة الدولار التى تضرب السوق المصري حاليًا.
وأوضح بهجت، خلال مداخلة تلفيزيونية، أنه أغلق 5 مصانع بسبب أزمة الدولار الحالية التى ستعصف بالاقتصاد المصري، قائلًا:" رجال الأعمال والمستثمرين في مصر غير راضين عن السياسة النقدية المتبعة حاليًا، وإذا استمرت الأزمة الحالية وعدم القدرة على الإنفاق سأضر لإغلاق فضائية "دريم".
ولفت رجل الأعمال، إلى أن رجال الأعمال يلجأون لتهريب الدولار وشراءه من شركات الصرافة والمنتفعين من المصريين بالخارج مقابل نسبة 5% وهو ما يضر برجال الأعمال والاستثمار في مصر، قائلًا:" من غير المعقول أن تدفع الدولة 100 مليار جنيه من أجل استقرار الدولار عند مستوى 6 جنيهات، في حين أن تخفيض سعر الجنيه يدعم الاقتصاد ويجب مواجهة هذه المشجلة دون تجميل".
وعن ضعف مشاركة المواطنين بالمرحلة الاولى للانتخابات البرلمانية، قال بهجت،:" المواطن أرهق من عدم نجاح الحكومة في تحقيق آمالهم والارتقاء بمستوى معشتهم، وهو ما دفع الغالبة للمقاطعة، وأتوقع أن تصل نسبة الأصوات المعارضة للرئيس بالبرلمان 20% مقابل 80% مؤيدين للنظام القائم والرئيس السيسي".