رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عمان تستضيف لقاءين عربيين لبحث دور الإعلام في التصدي لظاهرة الإرهاب

جريدة الدستور

تنظم جامعة الدول العربية/قطاع الإعلام والاتصال بالتعاون مع وكالة الأنباء الأردنية "الرسمية بترا" في عمان يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين الحلقة النقاشية الثالثة والاجتماع الرابع عشر لفريق الخبراء الدائم المعني بمتابعة دور الإعلام في التصدي لظاهرة الإرهاب.

وسوف يعقد الاجتماعان تحت رعاية وزير الدولة لشئون الإعلام الأردني الدكتور محمد المومني وبحضور مساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية رئيس هيئة قطاع الإعلام والاتصالات الدكتورة هيفاء أبوغزالة.

ومن المقرر أن يتم خلال اليوم الأول مناقشة أوراق عمل يقدمها من الأردن مدير عام وكالة (بترا) الزميل فيصل الشبول الذي سيرأس الاجتماع ومن مصر رئيس إذاعة صوت العرب باتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري الدكتورة لمياء محمود ومن السعودية اللواء الدكتور صالح بن محمد المالك من جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.

وسيناقش الخبراء في اليوم الثاني نتائج الحلقة النقاشية وإقرار التوصيات ومناقشة مشروع الخطة المرحلية لتنفيذ الاستراتيجية العربية لمكافحة الإرهاب.

ويشارك في الحلقة إضافة إلى الأردن والأمانة العامة لقطاع الاتصال في جامعة الدول العربية وفود من وزارات الإعلام والداخلية في كل من البحرين والسعودية والجزائر والعراق وسلطنة عمان وفلسطين وليبيا إضافة إلى عدد من ممثلي الاتحادات والمنظمات العربية.

وتهدف الحلقة النقاشية واجتماع الخبراء إلى متابعة دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الارهاب من خلال جهد عربي مشترك وإبراز الدور العربي والإسلامي في مكافحة الإرهاب لتغيير الصورة النمطية عن العرب والمسلمين.