رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الرى": حل مشكلة ارتفاع منسوب المياه بمصرف الركازي بمريوط

الدكتور حسام مغازي
الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري

تلقى الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري تقريرا حول نجاح أجهزة الوزارة في حل مشكلة ارتفاع منسوب المياه بمصرف الركازي رقم (1) بمنطقة مريوط في وقت قياسي، والذى يخدم زمام أكثر من 65 ألف فدان زمامات منزرعة، ويقوم بالزراعة فيها مالا يقل عن 5 آلاف منتفع.

وذكرت وزارة الموارد المائية والرى -في بيان لها اليوم الأحد- أن أجهزة هيئة الصرف من خلال المعدات الخاصة بها تمكنت من تسليك مواسير الكوبري، كما قامت أجهزة ري النوبارية على الفور بخفض مناسيب مياه الترع المجاورة، وبذلك تم حل المشكلة وتجاوزها.

وكانت لجان المتابعة والطوارئ التابعة لهيئة الصرف بالوزارة لاحظت ارتفاع منسوب المياه بمصرف الركازي رقم (1) بمنطقة مريوط، الأمر الذي شكل خطورة على الطريق الأسفلتي أعلى مواسير كوبري المصرف، وبالتالي قطع الحركة المرورية وإعاقة الانتقال بين ضفتي المصرف، كما كان يمكن أن يؤدي إلى غمر مياه المصرف للأراضي الزراعية وإتلاف المحاصيل.

وأكد المهندس محمد حبيشي رئيس هيئة الصرف أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإحلال مواسير الكوبري الحالية بمواسير ذات قطر أكبر، وذلك من خلال أحد العقود الجارية، ليتم التنفيذ في أقرب وقت.

ووجه الدكتور مغازي الشكر لجميع من شارك في حل المشكلة من مهندسين وفنيين وعاملين، كما كلف رئيس هيئة الصرف بصرف مكافأة لفريق العمل.

ومصرف الركازي نمرة (1) يخدم زمام أكثر من 65 ألف فدان زمامات منزرعة، ويقوم بالزراعة فيها مالا يقل عن 5 آلاف منتفع .