رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مطروح تستقبل أكثر من 18 ألف سائح أجنبي خلال الـ 4 أشهر الماضية

اللواء علاء أبو زيد
اللواء علاء أبو زيد ، محافظ مطروح

صرح محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد، أن إجمالي السائحين الأجانب الذين وصلوا المحافظة 18 ألفا و447 سائحًا أجنبيًا بإجمالي 77 ألفا و542 ليلة سياحية، وذلك خلال 4 أشهر منذ مايو الماضي.

وأضاف المحافظ - في تصريح له اليوم الخميس - أن عدد طائرات الشارتر التي وصلت المحافظة خلال شهر يوليو الماضي 30 طائرة، قادمة من إيطاليا بإجمالي 4064 سائحًا، ليصل عدد الطائرات منذ بداية الموسم السياحي 84 طائرة شارتر بإجمالي 10347 سائحًا، بينما وصل عدد رحلات مصر للطيران إلى 18 رحلة خلال شهري يونيو ويوليو والرحلات مستمرة حتى نهاية شهر الجار.

وأوضح المحافظ أن مطروح تتميز بالاستقرار الأمني بين باقي محافظات الجمهورية، وذلك بفضل وعي أبنائها مما يجعلها من المقاصد السياحية الهامة بمصرنا الغالية.

وعلى صعيد آخر، أعلن المحافظ اليوم الخميس، عن قيام وزارة الزراعة ممثلة في الهيئة العامة للخدمات البيطرية بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، بالتخطيط لسلسة من التدابير التي تستهدف منع تكرار الموقف الوبائي أنفلونزا الطيور هذا العام، وتتمثل في تنفيذ حملة قومية للحد من تعرض المواطنين للفيروس والتوعية بممارسات الذبح الأمن للطيور بالتربية المنزلية.

ووجه المحافظ بقيام مديرية الصحة والإدارات التابعة لها، بتيسير عمل الفرق المنوط بها التواصل مع مربي الطيور بقطاع التربية المنزلية من خلال الوحدات الصحية والرائدات الريفيات، ففي قطاع التربية والتعليم السماح لفرق العمل بدخول المدارس بنطاق مراكز المحافظة الثمانية لتنفيذ فعليات الحملة الإرشادية للتوعية بفيروس أنفلونزا الطيور مع الطلاب والمعلمين.

وأكد أبو زيد ضرورة قيام الجهات المشاركة في حملات التوعية برفع تقرير مفصل عن حملات التوعية بنجوع وقرى ومدن المحافظة الثمانية بشكل مستمر والبدء مبكرًا لكافة الأجهزة المعنية بالاستعداد لفيروس أنفلونزا الطيور.