رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

والعرض الأول في 2018...

قطر تخصص مليار دولار لإنتاج أفلام "محمد رسول الله" بإجازة القرضاوي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت مجموعة "النور" القابضة الإعلامية القطرية، أن مشروع إنتاج سلسلة أفلام "محمد رسول الله"، دخل مرحلة التنفيذ بعد ما اكتمل وضع التصور القصصي العام والمعالجة السينمائية، الذي وصفته بأنها "أكبر سلسلة ملحمية سينمائية يتم إنتاجها في العالم"، مشيرة إلى أنه جار العمل على إطلاق الفيلم الأول منها عام 2018.

وذكرت المجموعة، أن "السلسلة ستغطي عبر ٧ أفلام سيرة الرسول العظيم محمد "صلى الله عليه وسلم" كنقطة انطلاق لاستعراض الرسالات السماوية عبر التاريخ"، مضيفة، أنه تم رصد ميزانية تزيد عن مليار دولار وضعتها ضمن قائمة الأفلام الأضخم إنتاجًا على الإطلاق، لتنضم للسلاسل العملاقة مثل "هاري بوتر، وملك الخواتم، وحرب النجوم، وغيرها".

وأكدت المجموعة القطرية، أن المشرف على إدارة إنتاج الفيلم المنتج العالمي باري أوزبورن، صاحب السلاسل العالمية المشهورة "ملك الخواتم"، و"ماتريكس"، و"الأب الروحي"، وسيتم تصوير الأفلام في قطر ومناطق أخرى من العالم.

وقال المدير التنفيذي للإنتاج الدولي بالشركة، أزهر قريشي، إن التصور القصصي العام والمعالجة السينمائية يخلوان من تجسيد صورة الرسول، وقد نالا إجازة هيئة العلماء الاستشارية بعد جولات عديدة من المراجعة والتدقيق شارك فيها أكثر من 70 عالمًا ومتخصصًا شرعيًا، وشارك في إعداده الداعية الإسلامي يوسف القرضاوي، والشيخ سلمان العودة، والدكتور طارق السويدان.

وكانت مجموعة النور القابضة أعلنت عزمها، عام 2009 إنتاج فيلم عن الرسول، وبدأت المشاورات مع شركات إنتاج وتوزيع في الولايات المتحدة وبريطانيا.