رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. وزير الشباب يلتقي طلاب الجامعات في الملتقى الخامس بحلوان

جريدة الدستور

التقى المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، 650 طالبًا وطالبة المشاركين فى فعاليات الملتقى الخامس لطلاب الجامعات والمعاهد المصرية تحت عنوان "الجامعات المصرية ودورها فى تنمية قيم المواطنة"، وذلك صباح اليوم الأحد، بمعهد إعداد القادة بحلوان، بحضور الدكتور محمد صبحي حسانين نائب رئيس اللجنة العليا للخدمات والأنشطة الطلابية، نائبا عن وزير التعليم العالى، والدكتور أشرف عرندس مدير معهد إعداد القادة بحلوان.

وفى كلمته، قال وزير الشباب: "لا أحد يستطيع تغيير هوية وثقافة مصر، فمصر دولة عظيمة وستظل محافظة على هويتها من خلال أدبائها وعلمائها وكتابها وفنانيها وشبابها، ومصر علمت العالم الدين الإسلامي الصحيح"، متوقعًا أن مصر ستصبح واحدة من الدول المتقدمة خلال الفترة القادمة.

وفسر عبد العزيز مصطلح "تمكين الشباب" بأنه إذا كان الشباب قادرا على تحمل المسئولية وصاحب كفاءة عالية فسنه لا يمنعه من تقلد المناصب.

كما تطرق وزير الشباب والرياضة، حول دور الوزارة الذي تلعبه فى دعم الأنشطة المقدمة لطلاب الجامعات المصرية، معربا عن سعادته في تمثيل الجامعات المصرية ومشاركتهم في الأنشطة الصيفية المنفذة، لافتا -في ذات الوقت- إلى أسبوع شباب الجامعات المصرية العاشر المقرر تنفيذه في سبتمبر القادم بجامعة قناة السويس بمشاركة ما يقرب من 7 آلاف طالب وطالبة.

وتابع: "نحاول رفع كفاءة البنية الأساسية الرياضية داخل المنشآت في مختلف المحافظات ونجحنا في تحقيق نحو 65% مما نريد من أعمال تطوير في خطة ستنتهي مع نهاية عام 2016"، مشيرا إلى الأنشطة الثقافية التى تقدمها الوزارة لشباب الجامعات ومنها مسابقة "إبداع" التي ستنفذها الوزارة للعام الرابع لإتاحة الفرصة للكشف عن المواهب الشابة من طلاب الجامعات المصرية، مؤكدا على أهمية الفن والثقافة والرياضة داخل المجتمع.

ومن جانبه، قال: "الدكتور محمد حسانين أن الجامعات المصرية تثمن الجهد الكبير الذى يبذله وزير الشباب والرياضة فى خدمة شباب الجامعات وحرصه على تقديم الدعم والمساعدة لأي نشاط جامعي يبذل داخل الجامعات المصرية بقلب يملأه الحماس واليقين بأن طلاب الجامعات هم القاطرة التي تقود الدولة للأمام".