رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ الفيوم يناقش شكاوى المواطنين ويوفر معاشا لـ"مسنة"

 المستشار وائل مكرم
المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم،

عقد المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم، اجتماعه الأسبوعي الدوري مع المواطنين لمناقشة مشكلاتهم وإيجاد الحلول لها، بحضور اللواء خالد جبرتي سكرتير عام المحافظة، واللواء محمد حمودة السكرتير العام المساعد، والقيادات التنفيذية بالمحافظة، ورؤساء المراكز والمدن ومديري عموم المصالح والمديريات.

وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات والمشكلات التي تهم المواطنين في العديد من القطاعات.

وأصدر محافظ الفيوم، تكليفات لوكيل وزارة التربية والتعليم بتشكيل لجنة لفحص شكوى أولياء أمور مدرسة صبري البكباشي المتضررين من مطالبة إدارة المدرسة لهم بمبالغ مالية مقابل نجاح أبنائهم الطلبة، وعرض التقرير عليه لاتخاذ القرار المناسب، كما كلفه أيضا ببحث توفير فرصة عمل بإحدى المدارس الخاصة لابنة عامل بالمعاش من ذوي الاحتياجات الخاصة.

واستجاب المحافظ لمطلب مُسنة تبلغ من العمر 95 عاما، وتعيش ظروفا حياتية صعبة حيث تعيش بمفردها ولا يوجد لها مصدر رزق ثابت، وكلف محافظ الفيوم وكيلة وزارة التضامن الاجتماعي بتوفير معاش شهري يساعد السيدة المسنة على مواجهة متطلبات الحياة الضرورية، كما كلف وكيلة الوزارة بتدبير مساعدات مالية لعدد آخر من محدودي الدخل والبسطاء.

واستمع "مكرم" لشكوى أولياء أمور طالبات المعهد الفني للتمريض بالفيوم الذين يتضررون فيها من رسوب الفتيات في امتحان القدرات المفاجئ، الذي جاء من خارج المنهج المقرر، على الفور قام محافظ الفيوم بالاتصال برئيس جامعة الفيوم، الذي وافق على المطلب وقرر عقد امتحان آخر للطالبات من المنهج الدراسي المقرر.

كما أصدر المحافظ تكليفات لمسئولي شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي ببحث مشكلة أهالي عزبتي أبو سمك بقرية الغرق، والشيخ عبد الله بنوارة بقرية منية الحيط بمركز إطسا، وسرعة توصيل مياه الشرب للعزبتين، وحل مشكلة الصرف الصحي بقرية نقاليفة بمركز سنورس.