رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تزامنا مع إرسال بوكوحرام لجنودها لليبيا..

مفاجأة.. "بوكو حرام" تنضم لـ"داعش" في ليبيا.. وتغازل متشددي السعودية

جريدة الدستور

أرسلت جماعة "بوكو حرام" الإرهابية مئات الجنود إلى تنظيم "داعش" في ليبيا، تزامنا مع إعلان خريطة توضح خطة مرعبة للتنظيم الإرهابي للهيمنة على العالم.
وقالت صحيفة "اكسبرس" البريطانية، إنه بعد هذه الخطوة التي قامت بها الجماعة الإرهابية النيجيرية، نتوقع أن تكون محطة "داعش" القادمة "أوروبا".
وأوضحت الصحيفة أن "بوكوحرام" أرسلت 200 جندي مدججين بالسلاح، لتعزيز القوات الداعشية في شمال أفريقيا، ما أثار المخاوف حول مدى تحالف التنظيمين الإرهابيين.
وأشارت الصحيفة إلى أن أعضاء "داعش" يتفاخرون على مواقع التواصل الاجتماعي حول كيفية استخدام معقلهم في شمال أفريقيا لغزو إيطاليا وأجزاء أخرى من جنوب أوروبا.
وأكدت "اكسبرس" أن الإرهابيين وصفوا ليبيا بـ"بوابة روما"، مضيفة أنه من المحتمل أن يستغل التنظيم الإرهابي قوارب المهاجرين ليهربوا إلى إيطاليا.

وأفادت الصحيفة أن التنظيم نشر خريطة توضح خطته لغزو إيران وبورما وروما حتى يصل إلى الولايات المتحدة، موضحًا أن ليبيا هي "بوابته" لغزو الغرب.
ومن جانبه، دعا التنظيم الإرهابي المسلمين المتعصبين من المملكة العربية السعودية وتونس ومصر والسودان، بالالتحاق بزملائهم في ليبيا مثل جماعة "بوكوحرام"، قائلًا "إن ليبيا هي أرض الجهاد والهجرة، ولا تعود فقط لليبيين، وإنما لجميع المسلمين الذين يؤمنون بالله، فهي تعد أرض الخلافة".