رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مفتي القدس يستنكر اعتبار المرابطين في الأقصى "تنظيما غير شرعي"

المفتي العام للقدس
المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية ، خطيب المسجد الأقصى ا

استنكر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية ، خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد حسين ، توجه سلطات الاحتلال الإسرائيلي لاعتبار المرابطين والمرابطات داخل المسجد الأقصى "تنظيما غير شرعي" ، بهدف حرمانهم من شرف الرباط ، والسماح للمتطرفين اليهود باقتحامه وتدنيسه .. مثنيا على هؤلاء المرابطين الذين يبذلون جهدهم في القيام بواجبهم نحو حماية مسرى نبيهم.
وأوضح مفتي القدس - في بيان صحفي اليوم /الثلاثاء/ - أن هذه الخطوة تدل على "عربدة" سلطات الاحتلال وغطرستها ، وتأتي ضمن سعيها الدائم والمتواصل لتقسيم المسجد الأقصى المبارك زمانيا ومكانيا والسيطرة عليه وتفريغه من المرابطين فيه وسدنته وحراسه بشتى الوسائل والطرق.
كما أدان إغلاق سلطات الاحتلال معظم أبواب الأقصى ، ومنع النساء كافة ومعظم طلبة المدارس الشرعية من الدخول إليه والالتحاق بمدارسهم ، في الوقت الذي سمحت فيه للمستوطنين المتطرفين باقتحامه وقيامهم بجولات استفزازية فيه.
ودعا إلى تكثيف التواجد في الأقصى ، والرباط فيه ، وإعماره بالصلاة حتى يبقى عامرا بأهله ومحبيه ، وتفويت الفرصة على المتربصين به .. مطالبا الأمتين العربية والإسلامية القيام بواجبها لدرء الأخطار المحدقة بالمسجد الأقصى.