رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"المسيري" يكرم أوائل شهادات الإسكندرية تحت شعار "بالعلم نرقى"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شهد هاني المسيري محافظ الإسكندرية، اليوم، حفلة تكريم أوائل شهادات المحافظة، تحت شعار "بالعلم نرقى" التي تقيمها مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، تحت رعاية محافظة الإسكندرية ورجال الأعمال في فكتوريا كولدج لتشجيع الطلاب على الاستمرار في النجاح والتفوق.
وهنأ "المسيري" المتفوقين وطلب منهم أن يقفوا تحية لأولياء أمورهم، وأشار إلى أن أسعد لحظات حياته هو النجاح، وقال إنه بحضوره أعاد الكثير من ذكرياته عند تخرجه من نفس المكان "فيكتوريا كوليدج" منذ 35 عاما، وإنه أيضا كان يلقي الشعر في كل مراحل سنوات التعليم.
وأشار إلى أنه عند مجيئه كمحافظ للإسكندرية كان أول تبرع للمحافظة هو تبرع إلى المتفوقين، وقال إن الهدف من ذلك أن نتعلم كيفية استخدام الفلوس فيما ينفع.

وأكد "المسيري" أن الإنجاز الذي حصل في قناة السويس لم يحدث في تاريخ البشرية قط، وقال إن أكبر مشروع قومي ستراه مصر بعد قناة السويس هو "العمل"، موضحًا أن العمل بذاته هو بنفس قوة قناة السويس.
وأشار المحافظ إلى أن الإرهاب له أكثر من شكل فإلقاء القمامة في الشوارع والمباني المخالفة هو في حد ذاته إرهاب، ولذا فمن واجب المواطنين والأهالي التصدي لمثل تلك الأشكال.
وقال جمعة ذكري وكيل وزارة التربية والتعليم، إن اليوم هو يوم العطاء والمكافأة، ووجه رسائل إلى كل الحاضرين، ومنها أن الإنجاز هو هدف القيادة الحالية، مؤكدا أن مديرية التربية والتعليم تسير على درب الإنجاز.
وشكر رجال الأعمال والمستثمرين لرعايتهم الحفل، مشيرا إلى أنه ولأول مرة يتبرع رجال الأعمال بحوالي 390 ألف جنيه لتكريم أوائل الطلبة.
وفي نهاية كلمته تم تقديم درع مديرية التربية والتعليم إلى المحافظ.
يذكر أن هذا الحفل سنوي، تنظمه مديرية التربية والتعليم، وتم تكريم 32 طالبا هذا العام من أوائل الشهادات العامة من التعليم الأساسي (ابتدائي وإعدادي) والتعليم الفني (زراعي وصناعي وتجاري) والتعليم الثانوي (علمي وأدبي) وتقديم جوائز مالية دعما من رجال الأعمال والمستثمرين.
وتضمن الحفل عرض تنورة في استقبال الضيوف والسلام الوطني وتقديم عروض فنية وطنية ورياضية وعرض مسرحي عن قناة السويس.
جاء ذلك بحضور جمعة ذكرى وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية والدكتور محسن حسن وكيل أول وزارة الشباب والرياضة ومديري عمومي الإدارات التعليمية الثمانية وقيادات مديرية التربية والتعليم.