رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وقفة احتجاجية للعاملين بمشروع صرف الـ15 قرية بكفر الشيخ لعدم تقاضيهم رواتبهم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تجمع العشرات من العاملين المؤقتين بمشروع الـ15 قرية "صرف صحي" وشركة مياه شرب "المفتي" أمام ديوان عام محافظة كفر الشيخ لإبداء تضررهم من عدم صرفهم لرواتبهم منذ 5 أشهر بالرغم من قيامهم بأداء عملهم على أكمل وجه.

ويقول جميل رفاعي "دبلوم زراعة" إن عددنا 216 نعمل منذ 8 سنوات ونتقاضى رواتب تصل لـ400 جنيه، حيث نعمل في الصيانة وكفنيين تشغيل، ولكننا فوجئنا منذ 5 أشهر بتوقف صرف الرواتب.

وحينما توجهنا لمقر شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ، أكد لنا المهندس محمد مفتاح أن الشركة منتظمة في صرف الرواتب وتقوم بإصدار الشيكات الخاصة بنا لمقاول المشروع، ولكن المقاول رفض صرف رواتبنا.

ويضيف يوسف الشافعي ومحمود عبد الحافظ من العاملين بالمشروع توجهنا للقاهرة لمقابلة وزير الإسكان ورئيس الوزراء، والذي قابل وفدا منا ووجه بضمنا للشركة مباشرة دون العمل مع المقاول ولكنا الشركة ضربت بكلام رئيس الوزراء عرض الحائط، فتوجهنا لمقابلة المحافظ ولكن الأمن الداخلي للمحافظة رفض دخولنا بتاتاً من البوابة.

ويطالب العاملين بالمشروع بسرعة صرف رواتبهم المتأخرة ومهم للمشروع طبقاً لتوجيهات رئيس الوزراء خاصة أنهم يعولون أسرهم وابنائهم في مراحل التعليم المختلفة ويؤدون عملهم في هذا المرفق الحيوي.