رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

260 ألف فدان زيادة في المساحة المنزرعة بالمحاصيل الصيفية بأسيوط

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال مصطفى رشدي وكيل وزارة الزراعة بمحافظة أسيوط أن هناك زيادة ملحوظة في المساحة المنزرعة بالمحاصيل الصيفية وصلت إلى 260 ألف فدان بمحاصيل الذرة بأنواعها والسمسم وفول الصويا والفول السوداني.

وأشار إلى أن إجمالى المزروعات خلال الموسم الصيفى بلغ حوالى 124 ألف و221 فدان من الذرة الشامية البيضاء و59 ألف و309 فدان ذرة شامية صفراء و72 ألف و130 فدان من الذرة الرفيعة و410 فدان من عباد الشمس و1184 فدان سمسم و1019 فدان فول سوداني و1590 فدان فول صويا منوهاً أن هناك زيادة ملحوظة فى زراعة محاصيل الموسم الصيفي لهذا العام عن العام الماضي.

ومن جانبه أشاد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط بالجهود التى تبذلها مديرية الزراعة مطالباً بزيادة عدد ندوات الارشاد الزراعي والتوعية بسبل الزراعة الحديثة لزيادة العائد الاقتصادي.

وأضاف وكيل وزارة الزراعة في تصريحات صحفية إلى أن هذه الزيادة ترجع إلى الجهود التى تبذلها مديرية الزراعة لتوعية المزارعين حيث يتم عقد ندوات إرشادية لتوعية المزارعين بالتوصيات الفنية الخاصة بالمحاصيل الشتوية فضلاً عن توفير التقاوى عالية الإنتاج من مراكز البحوث الزراعية وشركات التقاوى المرخصة والموثوق بها.

بالإضافة إلى نقل التوصيات الفنية من مراكز البحوث الزراعية للمزارعين والتوعية الإرشادية للمرأة الريفية عن أهم المشروعات الصغيرة التى يمكن تنفيذها لرفع مستوى المعيشة وزيادة دخل الأسرة كما تقوم المديرية بالمرور على الزراعات الشتوية والإكتشاف المبكر للإصابة والتوعية بطرق العلاج مع التعرف على أهم المشاكل التى تواجه المزارعين وكيفية وضع الحلول للتغلب عليها كما يوجد العديد من المراكز الإرشادية فى نواحي محافظة أسيوط لتوعية المزارعين وإيجاد الحلول للمشاكل الزراعية.